المحلية

برنامج تدريبي لمنسوبي صحة بيشة خلال 2017م

نفذت مديرية الشئون الصحية بمحافظة بيشة خلال العام المنصرم 2017م “91 ” برنامج تدريبي إستفاد منها 2309 متدرب ومتدربة حيث بلغ عدد الاطباء منهم 635 طبيب و 1321 من فئة التمريض و267 من الفئات الصحية المساعدة ، و بلغ عدد الاداريين المستفيدين من البرامج التدريبية المنفذة بصحة بيشة 81 موظف اداري و25 موظف أمن وسلامة .
فيما بلغ عدد ساعات التعليم الطبي المستمر المعتمدة من هيئة التخصصات الصحية لصحة بيشة خلال نفس الفترة 314 ساعة تدريبية .
وأوضحت صحة بيشة أن مركز تطوير المهارات الفنية نفذ 53 برنامج تدريبي إستفاد منها 775 متدرب ومتدربة وبلغ عدد موظفي صحة بيشة المستفيدين من البرامج التدريبية بمعهد الادارة العامة 837 موظف وموظفة .
وأشارت إلى ان عدد منسوبيها الملتحقين ببرامج الابتعاث بلغ 18 مبتعث ومبتعثه ، فيما بلغ عدد الملتحقين ببرامج الايفاد 41 موظف وموظفة .
الجدير بالذكر أن صحة بيشة تضم سبعة مستشفيات وتقدم خدماتها لأهالي محافظات بيشة و تثليث و بالقرن والمراكز التابعة لها بالإضافة الى خدمات الرعاية الصحية الاولية البالغة 84 مركز رعاية صحية اولية .
تجدر الإشارة أن الصحة أعلنت عن زيادة عدد الأسرة في مستشفياتها بمقدار ١٨٢٢ سرير خلال العام ٢٠١٧ م ليصبح إجمالي عدد الأسرة التابعة للصحة ٤٣٦٥٧ سرير بدلاً من ٤١٨٣٥ سرير وذلك في إطار جهودها لزيادة إستيعاب المستشفيات للمرضى المنومين في الأجنحة وتخفيض قوائم الإنتظار التنويم وهو ما أسهم بفضل الله في تحسين الخدمات الطبية المقدمة وزيادة رضا المرضى ، حيث قامت الصحة بإفتتاح مستشفيات جديدة وتشغيل وزيادة الطاقة الإستيعابية في مستشفيات قائمة وذلك من خلال زيادة الفريق الطبي وأيضاً تجهيز الأسرة .
وأوضحت في تقرير حديث أصدرته عن إنجازاتها للعام ٢٠١٧م أنه تم زيادة نسبة جراحات اليوم الواحد من ٤٤٪‏ إلى ٥٥٪‏ ليصبح إجمالي عدد جراحات اليوم الواحد ١١٢٠٩٥ جراحة وذلك خلال العام ٢٠١٧م حيث تم تقديم الخدمة السريعة للمريض وتقليل فترات الإنتظار على المرضى من خلال تهيئة المنشآت الصحية بالتجهيزات اللازمة لعمل جراحات اليوم الواحد وعمل مؤشرات لزيادة عمليات جراحة اليوم الواحد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى