المحلية

رئيس تحرير “عاجل” السعودية: زيارة ولي العهد لمصر تحمل الخير للشعبين

توقع الكاتب السعودي سلطان المالكي رئيس تحرير صحيفة” عاجل” السعودية، أن تثمر زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى القاهرة نتائج كبيرة تصب في صالح الشعبين الشقيقين.

ورأى المالكي في تصريح لـ”صوت الأمة” أن هذه الزيارة تعكس قوة العلاقة بين قيادتي البلدين، وسعيهما الدائم لتحقيق المصلحة المشتركة، ومن بينها حل الأزمات القائمة في المنطقة.

وقال المالكي إن الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة والرياض هي عماد العمل العربي المشترك، لما يملكه البلدان من إمكانيات هائلة، وعزم على مواجهة التحديات المختلفة برؤية موحدة، تحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

وأشاد المالكي بما تحقق خلال الفترة الماضية من خطوات مهمة على طريق تعزيز التعاون المشترك، منوهًا إلي أن السعودية تقف مع مصر في مختلف القضايا، لاسيما ما يتعلق بالحرب على الإرهاب.

وأشار إلى أن الرياض أبدت في غير مرة تأييدها الكامل لجهود الجيش المصري لدحر القوى الإرهابية في سيناء، مشددًا على أن معركة البلدين دائمًا واحدة، كما أن نصرهما واحد.

وأكد المالكي أن “الشعب السعودي ينظر إلي زيارة ولي العهد إلي القاهرة باعتبارها شاهدًا على المكانة التي تحظى بها مصر في قلوب السعوديين”، فضلًا عن كونها “تعبيرًا عن متانة العلاقة القائمة بين القيادتين “.

وتوقع المالكي أن تعود الزيارة بالخير على الشعبين, فضلًا عن سائر شعوب المنطقة التي ترى في تعاون البلدين إنقاذًا لها من أزماتها، مضيفًا:” البلدان شريكان في العمل لإنقاذ اليمن من الإرهابيين الحوثيين ، كما أنها يعملان سويًا لوقف قطر عن سياستها التحريضية الداعمة للإرهاب، هذا فضلًا عن جهودهما المعروفة لنصرة الشعب الفلسطيني الشقيق”.

ويبدأ الأمير محمد بن سلمان، غدا الأحد، زيارة تستمر ثلاثة أيام إلي القاهرة، يلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي و عدد من قيادات الدولة المصرية، حسب بيان المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، الذي قال إن ولي العهد السعودي “يحل ضيفاً عزيزاً علي وطنه الثاني مصر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى