المحلية

رئيس تحرير صحيفة سعودية:زيارة ولى العهد للقاهرة رسالة ردع لـ”داعمى الإرهاب”

وصف سلطان المالكى رئيس تحرير صحيفة “عاجل” السعودية، زيارة ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان إلى القاهرة بالخطوة المهمة فى اتجاه تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

وقال المالكى فى تصريحات لـ”اليوم السابع” إن هذه الزيارة تشكل رسالة لداعمى الإرهاب، بأن البلدين مصممان على التصدى لتلك الظاهرة التى تمثل خطرًا على مختلف الشعوب، مضيفًا:” تعاون السعودية ومصر يفشل مخططات قوى الشر للنيل من استقرار و أمن شعوبنا”.

ويبدأ الأمير محمد بن سلمان، غدا الأحد، زيارة تستمر ثلاثة أيام إلي القاهرة، يلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي و عدد من قيادات الدولة المصرية، حسب بيان المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، الذي قال إن ولي العهد السعودي “يحل ضيفاً عزيزاً علي وطنه الثاني مصر”.

وقال سلطان المالكى إن تعميق الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة والرياض يشكل رسالة جلية، بقدرة البلدين على التصدي للتحديات المختلفة برؤية موحدة، تحقق مصالح الشعبين الشقيقين، مشيدًا بما تحقق خلال الفترة الماضية من خطوات مهمة على طريق تعزيز التعاون المشترك.

ولفت المالكي إلى أن السعودية تقف مع مصر في مختلف القضايا ، لاسيما ما يتعلق بالحرب على الإرهاب، مشيرًا إلي أن الرياض أبدت في غير مرة تأييدها الكامل لجهود الجيش المصري لدحر القوى الإرهابية في سيناء.

وأكد رئيس تحرير صحيفة “عاجل” السعودية أن: “الشعب السعودى ينظر إلي زيارة ولى العهد للقاهرة باعتبارها شاهدًا على المكانة التي تحظى بها مصر في قلوب السعوديين”، فضلًا عن كونها “تعبيرًا عن متانة العلاقة القائمة بين القيادتين”.

وتوقع رئيس تحرير الصحيفة السعودية أن تعود الزيارة بالخير على الشعبين, فضلًا عن سائر شعوب المنطقة التي ترى في تعاون البلدين إنقاذًا لها من أزماتها، مضيفًا:” البلدان شريكان في العمل لإنقاذ اليمن من الإرهابيين الحوثيين ، كما أنها يعملان سويًا لوقف قطر عن سياستها التحريضية الداعمة للإرهاب، هذا فضلًا عن جهودهما المعروفة لنصرة الشعب الفلسطيني الشقيق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى