المحلية

ليالي الشعر العربي بمركز الملك فهد الثقافي

تجري الاستعدادت في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض لانطلاق مهرجان ليالي الشعر العربي دورة ( الأعشى ) التي ستكون في يومي 25 و26 من شهر مارس القادم، متضمنة العديد من البرامج والفعاليات منها ندوة رئيسة عن الشعر بصورة عامة، وشعر الأعشى بصورة خاصة، وندوة ثانية عن الشعر السعودي، بالإضافة لأمسية شعرية مع الحديث عن التجربة الشعرية لدى عدد من الشعراء، ويتضمن حفل الافتتاح تكريما لرواد الشعر العربي في المملكة العربية السعودية، ووقع الاختيار لهذه الدورة على: الراحل الشاعر/ محمد حسن عواد، والراحل الشاعر/ غازي القصيبي، والشاعرة/ ثريا قابل، والشاعر/ سعد الحميدين. كما سيشارك الشاعر الاستاذ محمد عابس في قصيدة في الحفل .

كذلك سيعرض في حفل الافتتاح مسرحية بعنوان ( اعشى قيس ) كتبها الدكتور/ سامي الجمعان ومن اخراج مشعل الرشيد ومشارك الفنان عبد العزيز السكيرين والفنان محسن الشهري وعدد من الفنانين وباشراف الاستاذ فهد الحوشاني . وقصائد مغناة للشاعر الأعشى. سيشارك في هذه الليالي عدد من الأسماء الكبيرة في مجالها، ولهم حضور أدبي وثقافي محلي وعربي، منهم : الدكتور/ سعد البازعي، الدكتور/ عبدالله الفيفي، الأستاذ/ أحمد البهكلي، الدكتور/ أحمد الهلالي، الدكتور/ إبراهيم التركي، الدكتور/ عبدالله سليم الرشيد، الاستاذ/ إبراهيم مفتاح، الدكتورة/ زينب الخضيري، الاستاذ/ فاروق بنجر، الدكتورة، أشجان هندي، الاستاذ حسن الزهراني، الاستاذ/ أحمد آل مجثل.

وأفاد المشرف على الامسيات والندوات في مهرجان ليالي الشعر العربي الأديب والكاتب/ خالد اليوسف أن ليالي الشعر العربي هي امتداد لبرامج المركز المعنية بفنون الأدب العربي، وتنشد النجاح والتميز كما نجحت العديد من الليالي التي يقيمها المركز ومنها ليالي المسرح وليالي الرواية السعودية في العام الماضي، على أمل أن تعقد فيما بعد ليالي خاصة بالقصة القصيرة في السعودية ً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى