المحلية

معرض جذب الإمتيازات التجارية “الفرنشايز” يفتح المجال للمستثمرين ورواد الاعمال الشباب

تنطلق في مايو القادم فعاليات معرض جذب الإمتيازات التجارية (الفرنشايز) الذي تُنظمه شركة الأبعاد الثلاثة لتنظيم المعارض والمؤتمرات في مركز معارض الظهران الدولي بمدينة الخُبر، ويستمر المعرض من9 الى 11مايو 2018م.

ويسعى المعرض إلى النهوض بصناعة الفرنشايز الذي يواكب توجه المملكة بالتحول الوطني وفقًا لرؤية 2030، إضافة إلى فتحه المجال أمام المستثمرين ورواد الأعمال الشباب للحصول على فرص محلية وعالمية، من خلال تبادل الخبرات مع الشركات المختصة بالفرنشايز وعرض التجارب الناجحة والاسفادة منها. كما يُعتبر المعرض فُرصة للعلامات التجارية الوطنية لإنتشارها داخل وخارج المملكة، وتصدير العلامات المتميزة منها إلى الأسواق الخارجية، ويُتيح المجال أيضًا لدخول استثمارات أجنبية تحت مظلة الامتياز التجاري مما يخلق فُرص وظيفية جديدة ورؤوس أموال أجنبية.

ويُرافق المعرض إقامة ورش عمل تناقش العديد من المواضيع التي تخص قطاع الفرنشايز وكيفية بناء العلامة التجارية التي تتناسب مع المشروع، ومراقبة المخاطر لرأس المال، وبناء خطة تسويقية للفرنشايز، مع تقديم حلول للعلامات التجارية المُبتكرة، وتوضيح النظام القانوني للفرنشايز.

كما سيتم تنظيم منتدى الفرنشايز، الذي يتضمن جلسات حوارية مع أصحاب علامات تجارية معروفة، واستعراض التجارب الناجحة، إضافة إلى استشارات مجانية حول كل ما يتعلق بالامتيازات التجارية وخطوات الإنتاج، وحلول إدارة ووضع الاستراتيجيات وقدرات المرافق والعلامات التجارية والمورودون والتوزيع والترويج.

ويعتبر نظام الفرنشايز نظامًا ناجحًا على المستوى العالمي لنقل المشاريع الإنتاجية ونقل المعرفة الفنية بين كل دول العالم، وتُقدر قيمة سوق الامتياز التجاري السعودي بنحو مليار دولار، ومن المتوقع ان يسجل معدل نمو سنوي يتراوح ما بين 10-12%. وتستضيف المملكة حاليًّا أكثر من 300 شركة أجنبية عاملة في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى