المحلية

مجمع الأمل بالرياض يعالج مرضاه من التدخين ويستقبل المواطنين الراغبين بالإقلاع

بدأ مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض باستقبال الراغبين في التخلص من التدخين وذلك من خلال برنامج مكافحة التدخين الذي تم استحداثه.
وذكر رئيس أقسام علاج الإدمان المشرف على البرنامج بالمجمع الدكتور فيصل الزكري أنه تم من خلال البرنامج تخصيص عيادة مستقلة في العيادات الخارجية لاستقبال الراغبين في ترك التدخين تستهدف تقديم الخدمة لجميع الراغبين في التخلص من شرب الدخان والشيشة من المواطنين.
وأشار د. الزكري إلى أن البرنامج يشمل أيضا تقديم الخدمة العلاجية للراغبين في التخلص من التدخين من المرضى المنومين وذلك داخل كل جناح تنويمي، مبينا أنه تم تدريب الأطباء في المجمع على التدخلات والعلاجات اللازمة لمساعدة المدخنين على الشفاء منه.
وحول عمل عيادة مكافحة التدخين في العيادات الخارجية، أوضح رئيس أقسام علاج الإدمان أنه تم تحديد يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع من الساعة العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرا لاستقبال الحالات، حيث تم تجهيزها بكافة الأجهزة اللازمة، كما تم توفير الأدوية والعلاجات الضرورية لمساعدة الراغبين في الإقلاع عن التدخين، داعيا الجميع لاستغلال شهر رمضان المبارك والذي يعتبر فرصة سانحة للتخلص من آفة التبغ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى