أخبار العالم

دناتا تستثمر 20 مليون درهم لتقديم خدمات تموين الطائرات في كندا

دبي، 20 فبراير (شباط) 2018: حازت دناتا، الشركة العالمية الرائدة في مجال تقديم خدمات السفر، على ترخيص لتقديم خدمات تموين للطائرات المغادرة من مطار فانكوفر الدولي في كندا. وستبدأ الشركة، التي تشكل جزءاً من مجموعة الإمارات، الآن التخطيط والقيام بالإجراءات المطلوبة لبناء وتجهيز منشأة مخصصة للتموين في فانكوفر، باستثمار يتعدى الـ7 ملايين دولار كندي (حوالي 20 مليون درهم إماراتي). ومن المقرر أن تُباشَر العمليات في الربع الرابع من عام 2018. ويشكل هذا الاستثمار أول خطوة لدخول دناتا سوق التموين الكندي.

وبذلك، يصل عدد المواقع التي توفر فيها دناتا خدمات تموين طائرات إلى 64 موقعاً، وعدد الوجهات العالمية التي توفر فيها الشركة خدمات السفر إلى 130 وجهة، بعدما كانت قد افتتحت مؤخراً منشأة تموين جديدة في مطار دبلن في أيرلندا. وسيكون للمرفق الجديد في كندا قدرة أولية على تحضير 8 آلاف وجبة يومياً. وتتوقع دناتا توظيف أكثر من 150 موظفاً مع انطلاق عمليات تشغيل المرفق.

وقال روبن بادجيت، نائب رئيس أول دناتا لتموين الطائرات: “لطالما كانت كندا سوقاً مهمة بالنسبة لنا كمزودي خدمات تموين. ويسرنا أن نوفر خدماتنا في مطار فانكوفر الدولي الذي شهد على توسعات عدة ونمو كبير في أعداد المسافرين في السنوات الأخيرة. ونحن فخورون جداً لقدرتنا على توفير أشهى المأكولات العالمية الأصيلة والمتنوعة في جميع أنحاء العالم، وإننا على أتم استعداد لتقديم خدماتنا إلى شركات الخطوط الجوية والركاب المغادرين مطار فانكوفر “.

وقال كريغ ريتشموند، الرئيس والرئيس التنفيذي لهيئة مطار فانكوفر: “يسرني انضمام دناتا إلى عائلة مطار فانكوفر. وقد شهد المطار العالمي نمواً مستمراً خلال السنوات الماضية ما خلق طلباً أقوى على خدمات تموين الطائرات. وأعجبنا بأسلوب عمل دناتا المحترف، بما في ذلك التزامهم بالسلامة والاستدامة، وأنا أتطلع إلى شراكتنا المستقبلية”.

وتقوم دناتا بتوفير أكثر من 320 ألف وجبة يومياً في جميع أنحاء العالم إلى أكثر من 190 شركة خطوط جوية، وقد حظيت لقب أفضل مزود خدمات تموين من قبل أكثر الناقلات العالمية ريادة.

وسجّلت دناتا خلال السنة المالية 2016/ 2017 أعلى النتائج في تاريخها منذ بدء عملياتها قبل 58 عاماً، حيث زادت أرباحها على 1.2 مليار درهم (330 مليون دولار) للمرة الأولى، وارتفعت عائداتها بنسبة 15% إلى 12.2 مليار درهم (3.3 مليارات دولار). وتساهم العمليات الدولية للشركة، التي توظف أكثر من 40 ألف شخص في جميع أنحاء العالم، بنسبة 66% من إجمالي عائداتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى