المحلية

برعاية الأمير طلال بن عبد العزيز الجامعة العربية المفتوحة تزف 1395 خريجا وخريجة لسوق العمل

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير طلال بن عبدالعزيز رئيس برنامج الخليج العربي (أجنفد) رئيس مجلس امناء الجامعة العربية المفتوحة احتفلت الجامعة العربية المفتوحة في المملكة العربية السعودية بتخريج 1395 طالب وطالبة (476 طالب، 919 طالبة) يمثلون الدفعة (11) لعام 2016-2017 وذلك على مسرح مركز الملك فهد الثقافي في الرياض بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال مستشار رئيس مجلس الامناء ورئيس الهيئة الاستشارية للمباني وسعادة الاستاذ الدكتور محمد بن ابراهيم الزكري رئيس الجامعة العربية المفتوحة.

وانطلق الحفل بآيات من القران الكريم تبعاها كلمة سمو راعي الحفل وكلمة رئيس الجامعة، إضافة إلى تكريم الطلبة المتميزين والمتفوقين وعرض فلم وثائقي يحكي قصة الجامعة بمرور 15 سنة منذ تأسيسها وصولاً الى تكريم الرعاة الذين ساهموا في حفل التخرج السنوي.

وجاء في كلمة راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز وألقاها نيابة عنه الأمير تركي بن طلال، ما يلي: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد: – فإني أتلهف لمثل هذا اليوم الذي أسعد فيه بتخريج الطلبة والطالبات دفعة تلو دفعة وعاماً بعد عام، وإعدادهم سواعد فاعلة تسهم في بناء أوطانها.

وإنه لمن دواعي البهجة والسرور مشاركتهم هذه الفرحة، بعد أن أحسنت جامعتهم العربية المفتوحة إعدادهم وتأهيلهم، فأضاءت بنور العلم والمعرفة طريقهم، تلك المناسبة السعيدة التي يتطلعون فيها بأمل مشرق نحو المستقبل الواعد بإذن الله، بعد أن أثبتوا طوال فترة الدراسة، مدى جديتهم وحرصهم على أن ينهلوا من العلم ما استطاعوا، ومن الخبرات ما يهيئهم لخدمة مجتمعاتهم ووطنهم، فمن خالص القلب أهدي لهم التهنئة.

الحضور الكرام..

لقد سعت الجامعة منذ تأسيسها لتطبيق أفضل أنظمة التعليم، وسبقت مثيلاتها في ذلك، حتى أصبح نظام تعليمها المفتوح مطلباً، وتتطلع الجامعة في رؤيتها للتميز النوعي في طرق تعليمها المختلفة، باقتناء أحدث التقنيات واتباع أنجح الطرق لتحقيق رسالتها العلمية، وتسعى جاهدة لتوفير تعليم ذي جودة عالية لكافة فئات المجتمع خاصة الأقل حظاً منها، وإيجاد تخصصات حديثة تواكب سوق العمل، وتحقق تطلعات الدول لتنمية مستدامة.

وكما عوّدناكم بأنّ يكون لنا في كل عام موعد مع بشارة جديدة، فإننا نحتفي هذا العام بوضع حجر الأساس لمركز المدينة المنورة، وبإذن الله نكمل سلسلة المباني في جميع مراكز المملكة قريبا، كما نتطلع لافتتاح مراكز جديدة في بقية مناطق المملكة، ودول العالم العربي كافة كما هي رؤيتنا.

أيها الخريجين والخريجات..

إني على ثقة كاملة بما تتمتعون به من تميزٍ في مخرجاتكم، وامتلاككم بنيةً معرفيّة خصبة، ومهاراتٍ متنوعة..

فعلى بركة الله انطلقوا إلى دروب النجاح، متسلحين بالعلم، مؤمنين بأنفسكم وبقدراتكم، ضعوا أقدامكم الراسخة على عتبات مرحلة جديدة من مراحل عمركم المديد بإذن الله، واعلموا أن وطنكم في أمس الحاجة إلى عقولكم المبدعة، وسواعدكم التواقة للعمل، فأنتم حاضر هذه الأمة ومستقبلها.

أيُّها الحضورُ الكرامُ..

لا بُدَّ لي، قَبْلَ أنْ أختمَ كلمتي هَذِهِ، أنْ أقدمَ صادقَ شكري وتقديري للمسؤولينَ والأكاديميينَ القائمينَ على هَذِهِ الجامعةِ على ما قدموهُ ويقدمونهُ من دعمٍ ومساندةٍ لأعزاءنا الطلابِ، راجياً المولى عزَّ وجلَّ أنْ يباركَ جهودَهم وأنْ تتجلى ثمارُ عطائِهم بما سينجزُهُ الخريجونَ والخريجاتُ من العملِ الجادِّ والدؤوبِ  في سبيلِ خدمةِ وطننا ورفعةِ شأنِه.

وختاماً، أسألُ المولى جلَّ وعلا، أنْ يحفظَ لنا بلادَنا الغاليةَ، وقياداتِنا الرشيدةِ، وأنْ يُديمَ علينا الأمنَ والأمانَ، ويجمعَنا دائماً على الخيرِ والمحبةِ والوئامِ.

وأكررُ التهاني لأعزاءنا الخريجينَ والخريجاتِ ولذويهم، وأشكرُ لكم حُسنَ استماعِكم. والسلامُ عليكم ورحمةُ اللهِ وبركاتهُ.

من جهته، أكد سعادة الأستاذ الدكتور محمد الزكري رئيس الجامعة على الاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز في التعليم وهو امتداد لدعمه الكبير والمتواصل منذ انطلقت الجامعة في جميع لروعها في الوطن العربي.

وبين رئيس الجامعة العربية المفتوحة، إن هذه المناسبة تأتي تتويجاً لجهود الطلبة خلال الأعوام الدراسية الماضية، مؤكداً أن الجامعة تسعى لتقديم تعليم نوعي وبجودة عالية تتيح للطالب إكمال تعليمه الجامعي والإسهام في توفير حلول عملية لقضايا البطالة مستهدفتاً الفئات الأقل حظاً من المجتمع، متمنيناً للخريجين دوام التوفيق والسداد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى