المحلية

اختتام دورة الشيخ العلامة احمد بن يحيى النجمي العلمية الخامسة بمحافظة الطوال .

اختتمت فعاليات دورة الشيخ العلامة أحمد بن يحيى النجمي العلمية الخامسة لعام 1439 والتي نفذها مركز الدعوة بمحافظة الطوال على مدار أسبوع كامل بواقع ثلاثة دروس يومياً في جامع الشيخ أحمد يحي النجمي – يرحمه الله –  بقرية النجامية بمحافظة الطوال ، وبدأ الحفل بتلاوة عطرة من كتاب الله تلاها الشيخ حسن يحي محنشي  ثم كلمة مدير مركز الدعوة والإرشاد بالطوال الشيخ محمد هادي مدخلي الذي ذكر فيها أهمية مثل هذه الدورات لطلبة العلم الشرعي حيث التحق بالدورة اكثر من 650  طالباً وطالبة نهلوا من معين العلم الشرعي المتأصل وفق منهج وعقيدة سليمة ، وفي ختام كلمته شكر المدخلي مدير فرع وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والإرشاد على دعم مثل هذه الدورات والاهتمام بها وتسخير كل الإمكانيات لنجاحها ، وقدم شكره أيضاً لصاحب السمو الملكي ممدوح بن عبدالعزيز على دعم الدورة مادياً والحرص على أقامتها سنوياً  ، وقدم شكره لمشرف هذه الدورات الشيخ يوسف علي مشهور على نجاح هذه الدورة تنظيما وأداء وعطاء .
بعد ذلك تحدث مدير إدارة الدعوة بفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بجازان الشيخ موسى بن سليمان خبراني  حرص الوزارة على إقامة مثل هذه الدورات التي تقدم العلم الشرعي السليم وفق منهج الكتاب والسنة ويقوم عليها مشائخ فضلاء عرف عنهم سلامة العقيدة وانتهاج منهج السلف الصالح الذي هو منهج دولتنا حفظها الله مقدماً شكره لجميع القائمين على هذه الدورة .
و نيابة عن أولاد الشيخ رحمه الله ألقى الشيخ محمد أحمد يحي النجمي كلمة قدم فيها سيرة عطرة عن كيف بدأت دورة الشيخ عبدالله القرعاوي في المنطقة وكيف التف مشائخ الدعوة مع شيخهم العلامة الشيخ عبدالله القرعاوي وكيف أسس المعهد العلمي بصامطة وكيف انطلقت الدعوة ثم قدم شكرة لفرع وزارة الشؤون الإسلامية ممثلة في مركز الدعوة بمحافظة الطوال ، كما قدم شكره لجميع أفراد قبيلة آل النجمي رجالا ونساء ولجماعة هذا المسجد على حسن تعاونهم وشديد اهتمامهم بضيوف الدورة من دارسين ودارسات واهتمامهم ومساهمتهم في تحقيق الأجواء المناسبة لتنفيذ كافة برامج الدورة  .

ثم ألقى كلمة مدرسي الدورة الشيخ محمد محمد صغير عكور الذي أكد على ضرورة تعلم هذه العلوم الشرعية المهمة . كما قدم شكره للطلاب الدارسين على تعاونهم شاكرا المولى عز وجل أن يوفق الجميع .

وألقى كلمة طلاب الدورة الشيخ محمد عبدالله مشهور حمدي وجه بالشكر لمشائخ الدورة الذين استفادوا من علمهم وتوجيههم ونصحهم ، والحمد لله تم الإستفادة من هذه الدورة من دروس متنوعة في العقيدة والحديث والفقة وأصوله والسيرة النبوية واللغة العربية .

 

ثم ألقى مدير أدارة الفرع بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان الشيخ موسى بن سليمان خبراني تحدث عن شكر الله أولاً وأخيراً ان هيأ لطلبة العلم مثل هذه الدورات التي تحقق الخير الكثير سائلا الله عز وجل ان يجزي القائمين عليها خير الجزاء    .

 

حضر الدورة مدير إدارة المساجد والدعوة والارشاد بمحافظة صامطة ورئيس المكتب التعاوني فضيلة الشيخ أسامة بن زيد المدخلي ومدير مركز الدعوة والإرشاد بمركز الموسم الشيخ حسن يحي محنشي .

 

واختتم الحفل بتوزيع الشهادات والجوائز على المنتسبين للدورة والمشاركين  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى