المحلية

(200) الف ريال بانتظار (16) فائزا في الأولمبياد الوطني للتاريخ

تزامنًا مع مهرجان الملك عبد العزيز للإبل تنطلق التصفيات الأولى من الأولمبياد الوطني للتاريخ يوم الاثنين 19 / 5 / 1439هـ؛ إذ سيجرى اختبار إلكتروني لجميع طلاب المرحلة الثانوية في مدارسهم في المملكة، تليها المرحلة الثانية من الأولمبياد وهي الاختبار الإلكتروني لـ (50) متأهلًا الذي سيقام في مدينة الرياض الأربعاء 5 / 6 / 1439هـ، تليه المرحلة النهائية في اليوم التالي، وهو سباق بين المشاركين بنظام الإجابة السريعة في الرياض تُوثَّق وتُبثّ عبر التلفاز.
وأضح المتحدث الرسميّ لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل سلطان البقمي أنَّ دارة الملك عبدالعزيز أطلقتْ الأولمبياد الوطني للتاريخ لطلاب وطالبات مدارس المرحلة الثانوية للبنين والبنات كافة، بمشاركة وزارة التعليم وهيئة الإذاعة والتلفزيون.
وقال “البقمي” إنَّ الأولمبياد يهدف إلى تعزيز روح الانتماء الوطني، ونشر المعرفة بتاريخ وطننا العزيز، وعمقه الحضاري العربي والإسلامي، والمحافظة على إرثه التاريخي، وتوفير البيئة التنافسية في مجال تاريخ الوطن، مشيرًا إلى أنه وفقًا للإطار التنظيمي للأولمبياد والمراحل المتّبعة، فقد بدأ فتح باب التسجيل في المنصة الإلكترونية للأولمبياد www.hystoryolympiad.sa لجميع منسقي ومنسقات إدارات التعليم.
ويمر الأولمبياد بأربع خطوات هي: إجراء المنافسة الأولى لاختيار (50) طالبًا وطالبة، واستضافتهم في الرياض لإجراء المسابقة الثانية تحت إشراف اللجنة المنظمة، ثم اختيار (16) مشاركًا، وتنفيذ حلقة تلفزيونية مع القناة الثقافية السعودية لاختيار فائز واحد من بين الـ(16) مشاركًا.
يشار إلى أنَّ مجموع جوائز الأولمبياد يبلغ (200) الف ريال، إذ سيحصل الفائز بالمركز الأول على (50) ألف ريال، في حين يحصل كل مرشح للمرحلة قبل المرحلة النهائية -وعددهم (15) مرشحًا- على مبلغ عشرة آلاف ريال لكل فائز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى