المحلية

نادي الرياض الأدبي ينظم المعرض الخيري11

تتنوع أشكال الخير مع شهر الكرم والإحسان/ رمضان، وذلك من قبل كل من الأفراد والمؤسسات. هذا الشكل الخيري هو الذي نظمه نادي الرياض الأدبي بالشراكة مع الجمعية السعودية لمترجمي لغة الإشارة من الفترة ٢-١٣ / ٩ / ١٤٣٨هـ
‏برعاية معالي وزير الثقافة والإعلام:
‏الدكتور / عواد بن صالح العواد
‏معرض الكتاب الخيري الحادي عشر، بمصاحبة فعاليات وأنشطة أدبية، ومعارض فنية، والأسر المنتجة، ومبادرات ثقافية..
‏حيث كان مصدر الكتب مساهمة من مجموعة مؤسسات ثقافية وبحثية ومؤلفين وأفراد من المجتمع كافة، ويعود ربح بيعها إلى دعم نشاطات جمعية مترجمي لغة الإشارة.
‏شرف حفل الإفتتاح د. عبدالرحمن بن ناصر العاصم
‏المشرف العام على الشؤون الثقافية، الذي بدأ بالقرآن الكريم ثم كلمة رئيس الجمعية أ. علي الهزاني؛ فمسرحية لغة الإشارة، يليها تكريم د. منصور الحازمي..
‏بعد ذلك قص شريط إفتتاح المعرض، وأخذ جولة على المعارض، وتلقى شرحًا مختصرًا عنها من المشرفين على كل قسم منتج أو ثقافي أو غيرها..
‏بمرافقته أ. محمد عابس، مدير عام الأندية الأدبية، ومجموعة من أعضاء النادي، على رأسهم رئيس النادي: د. صالح المحمود، والأعضاء: أ. هاني الحجي، و أ. عبدالرحمن الجاسر، وجمع من المثقفين والجمهور.
‏وسُر وكيل الوزارة د. العاصم والكرام الذين معه بما شاهدوا وسمعوا؛ مما نتج عنه إستعداد بالدعم ومساندة المبادرات المجتمعية لتنمية حركة المجتمع؛ فلهم الشكر والتقدير.
‏كذلك الشكر موصول إلى أدبي الرياض على زهورهم وثمارهم الثقافية الخيرية..

‏ ومن ضمنها: معرض مشترك بين مبادرتي ضياء الثقافة وأعرني كتابك من الفترة ٢-٥/٩/ ١٤٣٨هـ جزء من الفترة المحددة للمعرض الخيري.

‏وضياء الثقافة مبادرة ثقافية جماعية تطوعية، متنوعة الأنشطة والبرامج المعرفية، تقوم في توجهها الأساسي على تعزيز القراءة المنتجة، ونشرها على أوسع نطاق ممكن من خلال تسهيل تبادل الإصدارات الأدبية بين الكتاب والقراء والمهتمين داخل المملكة وخارجها؛ لتعزيز فعل القراءة ونقل الخبرات المعرفية بين الكتاب والأدباء والقراء العرب.

‏ومبادرة أعرني كتابك، هي مبادرة إعارة كتب تسعى لأن تكون المنصة الأولى عربياً في خدمة إعارة الكتب وتقاسم المعرفة بين أفراد المجتمع، من أهدافنا:
‏١- بناء مجتمع واع ومثقف وذي آفاق فكرية واسعة عن طريق تنمية الوعي بأهمية القراءة وإعارة الكتب.
‏٢-المساهمة في تسهيل عملية وصول القارئ إلى الكتب بأقل التكاليف.

‏أدار المعرض المشترك بين المبادرتين:
‏اليوم الأول: محمد بن زعير/ عبدالله المطيري
‏الثاني: محمد بن زعير، وأخيراً الثالث والرابع:
‏الأستاذة ميعاد سعود، حيث جرى خلالها تعريف مرتادي نادي الرياض الأدبي بالمبادرتين أعلاه، وقُدِّمت خدمة إعارة الكتب وإهدائها، وكذلك وصلت مجموعة من إصدارات النادي لتفعيل خدمة الإعارة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى