المحلية

مبادرة توعوية وبيئية

تمكَّنتْ اللجنة المنظمة للمهرجان من الاستفادة من الحراك التجاري الذي يشهده المهرجان بإطلاق مبادرة “بيئية اجتماعية توعوية” هي مبادرة “لا ترمِ الكيس”، التي تسعى إلى الحدّ من هدر الطاقة، وإعادة تدويرها، وكذلك الحدّ من التأثير السلبي للمخلفات والأكياس البلاستيكية على الثروتين الحيوانية والنباتية.
وهنا يؤكد البقمي أنَّ مبادرة “لا ترمِ الكيس” تهدف إلى تعزيز وجود بيئة نظيفة تشمل الإنسان والإبل على حدٍّ سواء، من أجل الحفاظ على البيئة الصحراوية من التلوث برمي المخلّفات، ولاسيما أكياس الأعلاف التي يُتوقع كثرتها في الموقع نتيجة ما تستهلكه الإبل خلال فترة إقامة المهرجان.
ويشهد مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل وجود أعداد كبيرة من الإبل تصل إلى نحو (50) ألف متن؛ لذا حضَّرتْ إدارة المهرجان بالتعاون مع شركائها في المبادرة من وزارة البيئة والمياه والزراعة وشركات الأعلاف، مقابل تسليم (100) كيس فارغ، كيسًا من الأعلاف مجانًا.
يُذكر أنَّ الموسم الثاني من مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل انطلق مطلع شهر يناير وسيتواصل حتى الأول من فبراير المقبل في الصياهد الجنوبية للدهناء شرقي العاصمة الرياض، واعتُمِدتْ نحو (26) فعالية متنوعة تستهدف جميع فئات المجتمع السعودي، وتحتوي على جوانب دينية واقتصادية، وبيئية، واجتماعية، بهدف تنمية الشراكة الاجتماعية والحكومية وتعزيز جانب المسؤولية الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى