تقنية

البحرين تستضيف أول مؤتمر يصمم بالكامل من قبل الذكاء الاصطناعي

تستضيف مملكة البحرين، في الفترة من 15 ولغاية 16 من شهر مايو القادم، أعمال الملتقى الخليجي السادس عشر للإدارة المكتبية، والذي ينظمه كل من جمعية السكرتارية البحرينية وأكت سمارت، وبدعم من المجموعة العالمية للذكاء الاصطناعي، وذلك تحت عنوان (مستقبل الإدارة المكتبية من خلال تسخير الذكاء الاصطناعي).

وبهذه المناسبة صرحت السيدة شهلاء إصبعي، رئيسة جمعية السكرتارية البحرينية، بأن ملتقى هذا العام، يمثل نقطة تحول مركزية في مسيرة هذه السلسلة من المؤتمرات الإقليمية. حيث أن مؤتمر هذا العام، قد تم تصميم محوره الرئيسي، ومحاور جلساته الفرعية، ومواضيع ورش عمله، باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي. حيث سيشتمل هذا الملتقى، على ثلاث جلسات، ستكون أولها بعنوان (أتمتة سير العمل المعتمدة على الذكاء الاصطناعي: تبسيط العمليات المكتبية)، وستكون ثاني جلسات العمل بعنوان (لذكاء الاصطناعي لتحسين تخطيط القوى العاملة وتعزيز الكفاءة التشغيلية)، بينما ستكون ثالث جلسات العمل بعنوان (فرص المنظمات لتحسين عملياتها ودفع الإنتاجية من خلال الذكاء الاصطناعي). وأضافت إصبعي بأن هذا المؤتمر، سيكون الأول ضمن هذه السلسلة، والذي يطرح باللغة الإنجليزية، وذلك بناء على توصية الذكاء الاصطناعي.

كما وصرح الدكتور جاسم حاجي، رئيس المجموعة العالمية للذكاء الاصطناعي، بأن خطة تصميم مؤتمر بكامل تفاصيله من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي، تعتبر خطوة ريادية، تفردت بها مملكة البحرين، وهو ما سيفتح آفاقا جديدة لتطبيقات مختلفة، لهذه التقنية، التي باتت المحرك الرئيسي لكل ما هو مستقبلي. وأضاف الدكتور حاجي بأن لدى مملكة البحرين العديد من التجارب المتميزة في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وأن الأمانة العامة للملتقى تتواصل حاليا مع من الجهات الرائدة في هذا المجال، بداخل مملكة البحرين وخارج، لاستعراض تجاربهم المميزة في هذا الملتقى.

ومن جانبه أوضح أمين عام المتقى، الدكتور فهد إبراهيم الشهابي، بأن حفل افتتاح الملتقى سيتضمن الإعلان عن الفائزين بجائزة التميز الخليجية في مجال الإدارة المكتبية للعام 2024م. منوها بأن ثاني أيام الملتقى سيشهد عقد ورشتي عمل تدريبيتين، واللاتان ستمثلان تدريبا عمليا على استخدامات الذكاء الاصطناعي في المكتب بشكل يومي. كما دعا أمين عام الملتقى المهتمين، للاطلاع على كامل تفاصيل الملتقى في الموقع الإلكتروني www.actsmartpr.com أو متابعة أخبار الملتقى على وسم #GFOM16، مبينا بأن هذا المؤتمر يخدم العاملين في قطاع السكرتارية التنفيذية ومدراء المكاتب وموظفي الإدارة المكتبية وموظفي السكرتارية وأخصائيي التنسيق والمتابعة وأمناء سر اللجان والفنيين والإداريين وموظفي خدمات الزبائن وموظفي مراكز الاتصالات وموظفي الاستقبال وموظفي الموارد البشرية والراغبين في تطوير مهاراتهم والمهتمين. مؤكدا في الوقت نفسه على أن هنالك عروضا خاصة للمجموعات الراغبة في المشاركة، ولطلبة الجامعات، وللباحثين عن عمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى