المحلية

نموذج “عالمي” للجودة يرفع مستوى الخدمات والمنافسة في “الالتزام البيئي”

أطلق المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي برنامج التميز المؤسسي بشعار “لنكن متميزين”، معتمداً على النموذج الأوروبي لإدارة الجودة(EFQM)، والذي يعد أشهر برامج التميز التي توفر معايير تمكن المركز من قياس وتطوير أداء خدماته وإداراته وفروعه، وفق أفضل الممارسات المتميزة التي تساعد على تقديم خدماته بشكل أفضل ترفع من مساهمته في تحقيق أهدافه البيئية المنبثقة عن رؤية السعودية 2030.
وكشف المركز أثناء إطلاق البرنامج في مقره الرئيسي اليوم، عن ملامح التغيير في طريقة العمل نتيجة هذا البرنامج، وأبرزها التركيز على فهم احتياجات عملاء المركز من المنشآت ذات الأثر البيئي، وتحسين العمليات الداخلية من أجل تعزيز الكفاءة والفاعلية، مما سينعكس إيجابا على الأعمال الداخلية، ويسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة ومنها تشجيع الابتكار وتحفيز الإبداع في المجال البيئي.
وأوضحت نادية العامودي المدير التنفيذي للاستراتيجية والتميز التشغيلي إلى أن التميز المؤسسي في عمل المركز يعتبر أساساً في عمل أي منظومة من أجل تحقيق أعلى مستويات الأداء وتقديم الخدمات باحترافية، مشيرةً إلى أن تقديم الخدمات المتميزة والاستجابة لاحتياجات المستفيدين يعدان أحد عناصر النجاح للرقي بمستوى الالتزام البيئي.
كما تتمحور جهود التميز المؤسسي حول تطوير استراتيجية فريدة تُعتبر ميزة تنافسية مستدامة، وذلك من خلال تحقيق أفضل النتائج التي تفوق توقعات المستفيدين وتلبية احتياجات القيادة. ويُركز التميز أيضًا على تطوير المهارات في الأداء والعمليات، بالإضافة إلى التحسين المستمر والابتكار. وتتمثل القيمة المضافة للتميز أيضًا في تعزيز التعاون مع الشراكات المبرمة الأمر الذي يساهم في استدامة النجاح و تحقيق النماء والرفاهية لكافة أصحاب المصلحة والمجتمع بأسره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى