مقالات وكتاب

” يوم التأسيس” تقدم وإعتزاز

في مثل هذا اليوم 30 جمادى الآخرة من عام 1139هـ الموافق 22 فبراير 1727م وعلى يد الإمام محمد بن سعود كان”يوم التأسيس” تأسيس الدولة السعودية الأولى ذاك الكيان عظيم ذو المبادئ و القيم خاض حكامه من آل سعود الكرام التحديات و كانوا ذو نظرة و حنكة و تواصلت و تعززت في عهد العزم و الحزم و الرؤية عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان عراب “رؤية2030 ” المباكة حفظهما الله.
يقول الشاعر ابراهيم مفتاح :
وفي ثراك من التاريخ أوسمة
تلملم الشَّمس أعراساً وتنطلق

فأنت ياموطني ماضٍ يعانقه
زهو البطولات والاشراف والعبق

وأنت في حاضر تكسوه أجنحة
علوها من بياض الصبح ينبثق

فأنت في مهجتي نبض وفي قلبي
حرف وفي كل عام يزهر الورق”

في هذا اليوم المجيد، نحتفل بذكرى تأسيس وطننا الغالي بكل فخر واعتزاز نستذكر فيه تضحيات الأجداد التي تفرض علينا إلتزما بمواصلة المسيرة تحقيق التقدم والازدهار تحت القيادتنا الحكيمة وفي ظل رؤيتنا الواعدة 2030 نعم ثلاثة قرون تمضي و المسيرة مستمرة تتراكم الإنجازات و يمضي التقدم و التطور و البناء.

وفي واقعنا نرى و نعايش أن بلادنا تحقق تنمية اقتصادية مستدامة وتحول اقتصادي كبير و دورًا محوريًا في الشؤون الإقليمية والدولية تعمل من خلاله على تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة و العالم.

ثلاثة قرون مضت من تأسيس بلادنا الحبية تتجلى بما ما نراه اليوم من تقدم ورؤية مدروسة لمستقبل مشرق. إنها بلد الحزم و العزم والتفاني نحتفل ونعمل من أجلها ولها بكل فخر و عزة.

فرحان حسن الشمري
‏Twitter: @farhan_939
‏E-mail: fhshasn@gmail.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى