أخبار العالم

الحكومة العراقية : مقتل 16 وإصابة 25 في القصف الأمريكي .. والضربات تشكل انتهاكًا لسيادة البلاد

أكدت الحكومة العراقية مقتل 16 شخصًا وإصابة 25 آخرين في القصف الامريكي على القائم وعكاشات في الانبار، موضحة ان الجانب الامريكي عمد الى التدليس وتزييف الحقائق عبر الاعلان عن تنسيق مسبق لشن هجماته، وهذا إدعاء كاذب يستهدف تضليل الرأي العام الدولي.

وقال الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي اليوم السبت في بيان له “أقدمت الإدارة الأمريكية على ارتكاب عدوان جديد على سيادة العراق، إذ تعرضت مواقع تواجد قواتنا الأمنية، في منطقتي عكاشات والقائم، فضلاً عن الأماكن المدنية المجاورة، الى قصف من عدة طائرات أمريكية”.

وأضاف الناطق باسم الحكومة ان القصف الامريكي أدى الى مقتل 16 مسلحاً وإصابة 25 آخرين، كما أوقع خسائر وأضراراً بالمباني السكنية وممتلكات المواطنين.

وأوضح البيان أن “الجانب الامريكي عمد بعد ذلك الى التدليس وتزييف الحقائق، عبر الإعلان عن تنسيق مُسبق لارتكاب هذا العدوان،  وهو ادعاء كاذب يستهدف تضليل الرأي العام الدولي، والتنصل عن المسؤولية القانونية لهذه الجريمة المرفوضة وفقاً لجميع السنن والشرائع الدولية”.

أعلنت قيادة عمليات الأنبار للحشد الشعبي العراقي مقتل 16 شخصا وإصابة 25 آخرين جراء القصف الأمريكي الذي استهدف  قاطع عمليات الأنبار للحشد في محافظة الأنبار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى