المحلية

البيت بيت ابونا تنطلق عروضها اليوم على مسرح جامعة نورة بنت عبدالرحمن

أكدت الفنانة الكويتية القديرة هيا الشعيبي أن وجودها على خشبة المسرح لن يخشاه السعوديين والذين هم بالأصل جمهور للمسرح الذي سبق وقدمته في الكويت والبحرين حيث قالت الشعيبي في المؤتمر الصحفي الذي عقد بالرياض قبيل انطلاق عروض المسرحية” البيت بيت ابونا ” غدا الخميس على مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ” انا ابنت السعودية وأعرف المجتمع السعودي جيدا وبأذن الله نقم له وجبة مسرحية دسمة مليئة بالكوميديا والرسالة التي تهدف لتعزيز الرحمة والتواصل بين الاخوات , واشكر في الحقيقة الدعم الكبير الذي قدم لنا من هيئة الترفيه وmbc الذين ذللوا كل الصعاب لكي نقدم هذا العرض الذي يليق بالجمهور السعودي , وبكل امانة نجد ان هيئة الترفيه في السعودية تقوم بخطوات جبارة ليكون الترفيه جزء طبيعي من حياة المجتمع السعودي ونحن نرى ونشاهد الان فعالياتهم الرائعة في كل منطقة من مناطق المملكة “.
وخلال المؤتمر كشفت عن سعادتها بأن المسرحية ستعرض أمام الجمهور السعودي من الجنسين (الرجال والنساء) بعد أن كان مقرراً فقط للنساء , معربةً عن تفاجئها بقرار “هيئة الترفيه” بأنها ستكون لكل المشاهدين, وأن هذا الحدث سيسجل للتاريخ، ووعدت جمهورها بمشاهدة مسرحية جميلة , وأعربت الشعيبي عن اعجابها بالمسارح السعودية التي توازي المسارح الهوليوودية وهنأت المملكة على وجود تلك المسارح.
وأبدت هيا الشعيبي إعجابها بوجود المسارح السعودية الضخمة المماثلة لمستوى هوليوود وبوليوود، وهنأت المملكة على وجود تلك المسارح، موجهة حديثها لزملائها بأن الكويت ليست لديها تلك المسارح.
وعن مشاركتها في أحد الأفلام السينمائية السعودية بينت الشعيبي أن عليها أولا قراءة النص ومن سيكون معها من الأبطال واختيار مخرج عالمي، لأنها قدمت فيلمين سابقًا وفشلت فيهما.. وتساءلت: لماذا لا يطرح علينا المنتجون أفلامًا مثل هوليوود وبوليوود ومصر ونكون أقوياء مثلهم ولنا في ذلك مهرجان دبي السينمائي الذي يجمع نجوم العالم.
وعن الرسالة التي توجهها الشعيبي من خلال مسرحيتها “البيت بيت أبونا” للبنات والشباب عن التفكك الأسري وصلة الرحم أوضحت أنها كتبت قصة المسرحية من قلبها لأنها عاطفية قائلة: “كما غنيت للأم أغنية ستسمعوها في العرض بإذن الله”.
وتحدثت الشعيبي عن الفنان المرحوم عبد الحسين عبد الرضا مؤكدة أن الكويت لن تنساه واصفة إياه بأنه “كان جبلًا وسندًا لنا ونعتبره أصل الفن”. وخلال المؤتمر الصحفي قدمت الفنانة هيا الشعيبي عدة مواهب سعودية ستشارك معها في المسرحية، أمثال عبير السلمان، وسارة اليوسف، من فئة الغناء.
من جهتها أعربت الفنانة البحرينية سعاد علي عن سعادتها بالمشاركة في هذه المسرحية، وتمنت أن ينجح هذا العمل، وقامت بتحية هيا الشعيبي على شجاعتها والموافقة على تقديم المسرحية أمام العنصر الرجالي، مؤكدة: “هذه المسرحية ستترك لنا بصمة بالسعودية كأول عمل مسرحي للعائلات”.
فيما رحب المخرج شملان المجيبل بوجوده في السعودية وبالتعاون مع الفنانة هيا الشعيبي، لافتًا إلى أن العمل معها له طابع خاص , وبيّن المجيبل أن الشعيبي غيّرت مسار المسرحية من نسائية، وعدلتها إلى عائلية، والفكرة عامة تدور عن صلة الأرحام, وحثّ الجميع على الحضور لمشاهدة العرض.
الجدير بالذكر ان المشاركين في المسرحية اشدو بالفنانة هيا الشعبيي التي تتولى تنفيذ وانتاج العمل بمساعدة ومساندة من زوجها الفنان الكويتي القدير هاني الطباخ حيث لمست المشاركات مدى حرص ام فهد على كل احتياجات الممثلات حيث قالت الفنانة سارة اليوسف ” قليل جدا من المنتجين من يهتم بكل التفاصيل التي تساعد الممثلة على تقديم دورها بشكل مريح على خشبة المسرح وام فهد ماقصرت باي شي فهي تهتم وتسال عن احتياجاتنا وهذا امر جعلنا نشعر ان هناك اخت وام ترعانا وتهتم بالتفاصيل فشكرا لها على هذا الدعم الذي تقدمة لنا ” .
والمسرحية من بطولة هيا الشعيبي وسعاد علي، بالاشتراك مع كل من: سميرة عابد، نورة العميري، إيمان الفيصل وسارة اليوسف. وتتكلم عن روح الوالدة المتوفاة التي تقتحم حياة بناتها، فتطاردهن في محاولة منها لجمعهن ولم شملهن في بيت أبيهن.
وستقام المسرحية في الرياض لمدة 3 أيام ابتداء من 11 يناير وحتى 13 يناير من الساعة الثامنة والنصف وحتى العاشرة مساءً، وذلك على مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.
كما سيتم عرضها في جدة لمدة 3 أيام من 25 يناير وحتى 27 يناير من الساعة الثامنة والنصف وحتى العاشرة مساءً، وذلك في ملاهي الشلال الترفيهية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى