المحلية

حماة الوطن في أولويات الدولة.. من دعم الإسكان إلى رواتب ومكافآت بأوامر ملكية

يستنتج المتابع للأوامر الملكية على مرّ سنوات وضع الدولة حماة الوطن في أولوياتها، وذلك من دعم مخصصات للإسكان إلى رواتب ومكافآت مالية متتالية، كان آخرها أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – بمكافأة قدرها 5000 ريال للعسكريين المرابطين في الصفوف الأمامية.

وأعطت الدولة الأهمية لحماة الوطن تقديرًا للدور الذي يقومون به في استقرار الأمن والأمان للشعب؛ لتسير حياة المواطنين برخاء تام؛ إذ صدرت الموافقة من قِبل المقام السامي قبل مدة قصيرة على دعم موجَّه للعسكريين الذين هم في الخدمة المسجلين في قوائم الانتظار لدى وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، وسيتم إعلان تفاصيل هذه المبادرة كافة خلال الفترة القادمة، على أن يتم العمل بها نهاية الربع الأول للعام المالي 2018م وفقًا لما أعلنه الصندوق العقاري سابقًا.

كما شهدت القطاعات العسكرية خلال السنوات الماضية تحسينات في الرواتب، وإضافة بدلات.. فيما يقابل ذلك مكافآت خاصة عند الإصابة أو الاستشهاد، وكذلك اهتمام ورعاية خاصة لأسر الشهداء في القطاعات الخاصة كافة، منها توظيف أبناء وأشقاء الشهداء، وكذلك تقديم دعم خاص لهم من ناحية الاهتمام والرعاية.

وكانت أوامر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز منذ توليه الحكم قد تضمنت دعمًا للمرابطين براتب شهرين، وتلاه راتب شهر؛ ليواصل – حفظه الله – اهتمامه ودعمه لحماة الوطن حتى اليوم؛ إذ أمر بصرف مكافأة قدرها 5000 ريال للمرابطين في الصفوف الأمامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى