المحلية

اليوم أولى حلقات خيمة تعاليل في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل

تنطلق اليوم الحلقة الأولى من فعاليات “خيمة تعاليل” في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بدورته الثانية. وتستضيف خيمة تعاليل اليوم الساعة 5 ملاك الإبل ناصر بن مبارك آل بريك، سيف بن محسن المزروعي، حمد بن عوضة المري، ويدير الحوار مبارك بن سيف. وفي الساعة 6 يقدم محمد بن سبيل لقاء مع الشعراء عبد الله بن عون، سعيد بن مقبل الأكلبي، نايف بن شعمل، والمنشد صالح الزهيري، والراوي عبد الله بن مرجاح، وعازف الربابة عبيد الرشيدي. وأوضح المتحدث الرسمي للمهرجان سلطان البقمي أن الخيمة تُعنى باستعراض الموروث الثقافي الشعبي شفهيًّا، عبر عدة فعاليات منها جلسة حوار يتداول فيها الشعراء والرواة القصائد وقصص الإبل والصحراء في الماضي على أنغام الربابة، مؤكداً اهتمام مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بالموروث الثقافي والأنشطة الشفهية التراثية بهدف حفظها وإبراز قيمتها التي تربط الانسان بماضيه العريق ومن ضمنها
وبين البقمي أن “خيمة تعاليل” تستعرض سواليف عن الإبل وتاريخها تتضمن قصصًا، واشعارًا، وعزفًا للربابة، مشيراً إلى أن فعاليات الخيمة موجهة للمهتمين وزوّار المهرجان والمشاركين، وتتضمن ” جلسات حوار مفتوح مع المهتمين بالتراث الوطني الشفوي من شعر وقصة، وربابة، وتشتمل على: سواليف عن الإبل وتاريخها، على مدى عُطل نهاية الأسبوع وإجازة منتصف العام الدراسي.
ولفت المتحدث الرسمي للمهرجان النظر إلى أن خيمة تعاليل ستستضيف خلال أيام المهرجان عدداً من أبرز الشعراء والرواة في المملكة في أمسيات تتراوح بين الشعر الوطني والحماسي والغزل والوصف، كما سيلتقي الزوار المهتمون بالأدب الشعبي بأبرز الرواة في المملكة العربية السعودية وسط أجواءٍ تراثية، وستدور فيها محاورات شعرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى