المحلية

أكثر من (8.5) آلاف عملية فحص رقابية لمختلف وسائل النقل في موسم الحج

أجرت الفرقُ الرقابيةُ في الهيئة العامة للنقل، خلال اليوم الأول من ذي الحجة أكثر من (8.5) آلاف عملية فحص رقابية لمختلف وسائل النقل العاملة في موسم الحج لهذا العام بمكة المكرمة والمدينة المنورة، ورصدت أكثر من ألفي مخالفة، بمعدل امتثال بلغ 91%.

وتنوعت هذهِ المخالفاتُ طبقًا لحالة المخالفة، كوضع ملصقات وأدوات زينة غير معتمدة من الهيئة، وعدم الحصول على بطاقة سائق، وبطاقة التشغيل للمركبة، إضافة إلى عدم وجود وثيقة نقل لشاحنات نقل البضائع.

وأوضحت الهيئةُ، أنَّ ذلك يأتي ضمن مشاركتها في موسم الحج هذا العام؛ وبهدف ضمان تقديم خدمات النقل وفق اشتراطات السلامة والأمان، بما يضمنُ الإسهام في رفع مستوى كفاءة وجودة الخدمات لضيوف الرحمن في أثناء تأديتهم مناسكَ الحج، وضمان استمرار توفرها لهم حتى نهاية الموسم.

وتواصلُ الهيئةُ مهامها في الإشراف والمتابعة والقيام بأعمال الرقابة والرصد خلال موسم الحج؛ وذلك لخدمة ضيوف الرحمن وتهيئة السبل كافة لكل ما يتعلقُ بتنقلهم بشكلٍ آمنٍ وميسرٍ.

كما تحرص الهيئة على تهيئة جميع السبل والوسائل لتطوير قطاع البريد وتحسين تجربة المستفيدين والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، كما توفر الهيئة قنوات التواصل معها عبر الرقم الموحد لها: 19929، لجميع المستفيدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى