أخبار العالم

وصول طلائع الجيش اليمني إلى تخوم صعدة.. عشرات الحوثيين يسلمون أنفسهم

أعلن العشرات من مليشيا الحوثي الإرهابية استسلامهم للجيش اليمني في مديرية حيس بالحديدة، وفق ما نقلته اليوم قناة “الإخبارية” عن مراسلها باليمن.

ومن جهة أخرى، أكد قيادي في الجيش اليمني وصول طلائع من الجيش إلى جبل فراص المطل على مديرية كتاف إحدى مديريات محافظة صعدة.

وقال قائد اللواء الأول حرس حدود العميد هيكل حنتف: إن قوات الجيش في طريقها إلى دخول محافظة صعدة بعد أن وصلت طلائعها في ميمنة الجبهة إلى جبل فراص المطل على مديرية كتاف.

وأشار في تصريح بثه موقع “26 سبتمبر” التابع للقوات المسلحة اليمنية، إلى تقدم آخر للجيش في قلب الجبهة بعد وصوله إلى تخوم مديرية برط العنان في حين نجح في الميسرة من تأمين 45 كيلومتراً في الخط الدولي الراببط بين منطقة اليتمة في الجوف والبقع بصعدة.

وأكد قائد اللواء أن المعركة مستمرة والمليشيا الحوثية تنحسر نحو عمق وجودها وتتقهقر، فيما الجيش الوطني لديه الكثير من الأعمال القتالية التي ستفاجئها في عقر تجمعاتها وتمركزاتها.

من جهة ثانية، أشار العميد “حنتف” إلى نجاح الخطة الأولى من تحرير مديرية خب الشعف في محافظة الجوف بنسبة مائة في المائة، مضيفاً أن الخطة تضمنت تجزئة في تحقيق الأهداف، الأمر الذي أربك مليشيا الحوثي الانقلابية، وأفقدها إمكانيات الصمود أمام ضغط الجيش الوطني.

وأوضح أن قوات الجيش استعادت السيطرة على ما يقرب من 2400 متر مربع من أيدي المليشيا الحوثية الانقلابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى