تقنية

قروب الواتس

بقلم ـ فرحان حسن الشمري

 

بحسب موقع World meters تم إلى الآن طباعة أكثر من مليون و ثمانمائة كتاب جديد هذه السنة 2023 ووفقا لآخر التقديرات 328.77 مليون تيرابايت من البيانات يتم إنشاؤها كل يوم و هي بتسارع كبير.

الواتس أب من أجمل وسائل التواصل الإجتماعي و أسهلها إستقداماً و القروبات بغض النظر عن تصنيفتها و أهميتها لك هي حقيقة ساحة أو سوق عكاظ مصغر إذا صح التعبير فيه أراء و أحكام تسمع و تطرح و تناقش .

مما أنشده شخصيًا ويتفق معي الكثير في القروبات اللي أتابعها هو ما بعد هذه الطفرة المعرفية و تدفق المعلومات و بعد أيضاً مشاركة الناس لإبداعتهم بطريقة أسهل من خلال الفضاء الإفتراضي هو أن أجد أشياء جديدة علي و مبتكرة وفعلاً أحياناً أجد ولكن لا أعلم إن كان شغفي أو هي بالفعل أقل مما توقعت أو قد أكون السبب بعدم توسيع دائرة إطلاعي وذلك للتطور السريع جدا في التطبيقات و التواصل بوسائل جديدة و التحديث المتواصل و أيضاً الذكاء الإصطناعي وهو ما زاد من وتيرة العرض و الإنجاز .

و أخيرًا دعونا جميعًا نحرص على الجديد و المبتكر و البحث عنه حتى في المواقع الغير عربية فالترجمة اليوم لا تشكل أي عائق سريعة و هي بدقة مقبولة جداً وتتطور ونشارك بهذه المعلومات مجتمعنا و مع الوقت تكون هذه سجية و عادة لنا البحث عن الجديد مما يدفع بالمعرفة و التطبيق لما فيه تقدم و زيادة المعارف والوعي لمجتمعنا.

فرحان حسن الشمري
للتواصل مع الكاتب:
‏e-mail: fhshasn@gmail.com
‏Twitter: @farhan_939

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى