المحلية

أكثر من 450 ألف زهرة تزرعها بلدية الخبر في الحدائق والمتنزهات العامة

قامت إدارة الحدائق والتجميل ببلدية محافظة الخبر مؤخرا، بزراعة أكثر من 450 ألف زهرة بالحدائق العامة والمنتزهات بالخبر ضمن خطتها الاستراتيجية في إضفاء الملامح الجمالية على المدينة.
وذكر رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس سلطان بن حامد الزايدي أن البلدية قامت بزراعة الحدائق بأجمل أنواع شتلات الزهور، وباستخدام تصاميم مبتكرة، مؤكدا أنه أصبح من يتجول في شوارع الخبر أو يزور حدائقها يشاهد حدائق مليئة بالزهور, كما أن نوعية الحدائق العامة تتحكم في تنسيق أشكال وألوان الزهور، إذ يعتمد التشكيل الهندسي في الحدائق العامة على نوع الحديقة إن كانت حديقة أحياء سكنية أم منتزهات عامة.

وأوضح المهندس سلطان الزايدي أن البلدية تستخدم العديد من الأنواع والأصناف للتنويع والتجديد وحتى لا تعتاد عين الناظر لها على نفس المزروعات طوال العام، إذ يتم تغيير أنواع الزهور وأيضا اشكال تصاميمها حسب الموسم الزراعي موضحا أن الأنواع المستخدمة من الزهور تشمل: البيتونيا بأنواعها، والماري جولد , الفنكاروزا، والانترهينم، والخطمية , والجلارديا , الأليسم , السيديوم ، وغيرها من الأصناف التي يتم تحديدها واختيارها بعناية فائقة وتمتاز هذه المجموعة بتنوع ألوان أزهارها وجمالها.

وأكد الزايدي مضي بلدية الخبر قدما في زيادة أعداد الزهور سنويا في المدينة وفق الخطط التي تضعها لزيادة أعداد الزهور في المدينة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى