المحلية

«الحج والعمرة»: وصول أكثر من مليون حاج من الخارج حتى الآن

أعلن وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة والزيارة، محمد البيجاوي، عن وصول أكثر من مليون حاج من الخارج حتى الآن لأداء مناسك الحج.

وقال «البيجاوي» في مداخلة هاتفية مع قناة «الإخبارية»: «حتى اليوم السبت، وصل مليون و150 ألف حاج إلى المملكة العربية السعودية، عبر مختلف المنافذ»، مشيراً إلى أن المملكة فتحت جميع منافذها البرية تسهيلاً على الحجاج من كل بقاع الأرض، ودخل من خلالها 25 ألف حاج حتى الآن.

وأضاف: «جميع المنافذ جاهزة ومهيأة، وسيتواصل استقبال ودخول الحجاج من خلالها خلال الأيام القادمة».

وقبل يومين، أعلنت وزارة الحج والعمرة تسهيل وصول الحجاج اليمنيين القادمين لأداء فريضة الحج لهذا العام 1444هـ، وأداء العمرة، من مطار صنعاء إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، أسوة ببقية المنافذ البرية والجوية مع اليمن.

وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتي انطلاقاً من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على تيسير رحلات حجاج بيت الله الحرام، وضمان سلامتهم وأمنهم، وامتداداً لدعم الشعب اليمني الشقيق والرفع من معاناته وتحقيق آماله وتطلعاته في السلام والتنمية والازدهار، وتلبية لاحتياجات الشعب اليمني من المقيمين في مختلف مناطق اليمن في تسهيل أدائهم لمناسك الحج والعمرة.

كما يأتي ذلك امتداداً لحرص المملكة العربية السعودية على تيسير أداء فريضة الحج لليمنيين الراغبين في السفر عبر مطار صنعاء ضمن جهود ومبادرات وزارة الحج والعمرة الرامية لتسهيل أداء مناسك الحج والعمرة على الحجاج والمعتمرين من جميع الدول الإسلامية والعربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى