المحلية

التأمينات الاجتماعية: إنجاز 6.6 مليون معاملة إلكترونياً خلال شهر مايو الماضي

 

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن عدد المعاملات المنجزة خلال شهر مايو الماضي تجاوزت أكثر من 6.6 مليون معاملة أنجزت بشكل إلكتروني كامل، جاء ذلك في النشرة الدورية التي تعلنها المؤسسة وتستعرض أبرز الأرقام والإحصاءات الشهرية.

وبينت المؤسسة أن إجمالي مصروفات المنافع التأمينية لشهر مايو 2023م بلغت أكثر من 10.5 مليار ريال، كما جاءت مصروفات نظام التأمين ضد التعطل عن العمل “ساند” للفترة ذاتها أكثر من 76.4 مليون ريال، في حين بلغت مصروفات فرع الأخطار المهنية أكثر من 14.6 مليون ريال.

واستعرضت كذلك التأمينات الاجتماعية في نشرتها الشهرية أبرز الأرقام المنجزة لذات الفترة. حيث تخطت زيارات موقع المؤسسة الالكتروني www.gosi.gov.sa حاجز المليوني زيارة، في حين بلغ عدد المسجلين الجدد في خدمات التأمينات الاجتماعية الالكترونية أكثر من 137 ألف مسجل جديد، وعن عدد خطابات التعريف بالمعاش المصدرة إلكترونياً بينت المؤسسة أنها بلغت أكثر من 157 ألف خطاب تعريف، وجاءت عدد مرات تحميل تطبيق المؤسسة للأجهزة الذكية بأكثر من 167 ألف تحميل جديد.

وبينت النشرة الشهرية أبرز الأرقام المحققة لقنوات التواصل وخدمة العملاء، حيث استفاد أكثر من 29 ألف عميل من خدمة الزيارة الافتراضية لشهر مايو الماضي، فيما استفاد من خدمة الإنسان الرقمي “أمين” أكثر من 37 ألف عميل، فيما بلغ عدد المستفيدين من خدمة التواصل عبر تطبيق “واتس آب” التأمينات الاجتماعية أكثر من 17 ألف عميل، وعن عدد الاستفسارات الواردة لحساب العناية بالعملاء في منصة تويتر بينت المؤسسة أنها بلغت حوالي 24 ألف استفسار ، كما تخطت المكالمات الواردة لمركز الاتصال الهاتفي لخدمة عملاء المؤسسة للفترة المشار إليها حاجز 84 ألف مكالمة، واستفاد أكثر من ألفي عميل من خدمة المحادثة الفورية خلال شهر مايو الماضي.

وعن جهود المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في تعزيز مبدأ الالتزام والوقاية التأمينية وتحقيق السلامة والصحة المهنية في مقرات العمل، بينت المؤسسة أنه خلال شهر مايو الماضي بلغت زيارات الالتزام التأميني للمنشآت المستفيدة من خدمات المؤسسة أكثر من 23 ألف زيارة، في حين تجاوزت الزيارات التوعوية لفرق الالتزام التأميني 11 ألف زيارة وتم خلال الفترة نفسها إقامة أكثر من 59 لقاء وورشة للتوعية بالأنظمة واللوائح التأمينية.

يشار إلى أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قد انتهجت التحول الرقمي ضمن توجهاتها الاستراتيجية في كافة تعاملاتها مع عملائها من مشتركين ومتقاعدين وأصحاب عمل، حيث تقدم لهم المؤسسة حزمة من الخدمات الرقمية المتجددة التي توظف أحدث تقنيات الذكاء الصناعي والتنبؤ باحتياجات العميل في سبيل تقديم المنتجات والخدمات التأمينية المتجددة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى