المحلية

“مسام” ينتزع 1.339 لغمًا في اليمن

تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” من تطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو 2023م، من انتزاع 1.339 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية في مختلف مناطق اليمن، منها 9 ألغام مضادة للأفراد، و67 لغماً مضاداً للدبابات، و1.259 ذخيرة غير منفجرة، و4 عبوات ناسفة.

ونزع فريق “مسام” 223 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، كما جرى نزع 19 لغماً مضاداً للدبابات و803 ذخائر غير منفجرة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، وتمكن الفريق من نزع 8 ألغام مضادة للدبابات و8 ذخائر غير منفجرة في مديرية المضاربة بمحافظة لحج، كما جرى نزع ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية رغوان بمحافظة مأرب.وفي محافظة شبوة، استطاع الفريق من نزع ذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية بيحان، ونزع لغمين مضادين للدبابات وذخيرتين غير منفجرة بمديرية عسيلان.

وفي محافظة تعز، نزع الفريق 6 ألغام مضادة للدبابات و88 ذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة بمديرية المخاء، ونزع 5 ألغام مضادة للدبابات و 4 ذخائر غير منفجرة بمديرية موزع، ونزع الفريق 21 ذخيرة غير منفجرة وعبوتين ناسفتين بمديرية صبر، كما جرى نزع 9 ألغام مضادة للأفراد و27 لغماً مضادا للدبابات و108 ذخائر غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة بمديرية ذباب، وقام فريق ” مسام ” بنزع 1.519 لغماً وذخيرة غير منفجرة في مديرية جبل حبشي بمحافظة تعز.

ليصبح عدد الألغام التي نزعت منذ بداية مشروع “مسام” 402 ألف و258 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية. تُواصل المملكة ممثلة بذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة من خلال المشروع تطهير الأراضي اليمنية من الألغام، والإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى