المحلية

محافظ “هيئة الاتصالات” يهنئ القيادة بالإنجاز الوطني في مجال الفضاء

 

وفع محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للفضاء، الدكتور محمد بن سعود التميمي؛ أصدق التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس المجلس الأعلى للفضاء -حفظهما الله-، على اكتمال المهمة العلمية للمملكة في محطة الفضاء الدولية (ISS) عقب نجاح هبوط مركبة رائدَي الفضاء ريانة برناوي؛ وعلي القرني؛ ووصولهما بسلامٍ إلى الأرض، وتسجيلهما إنجازاً وطنياً للمملكة في قطاع الفضاء.

وأشاد د. التميمي؛ بالدعم السخي والتمكين الذي حظي به قطاع الفضاء من القيادة الرشيدة -أيّدها الله-، الأمر الذي مكّن المملكة من تحقيق قفزات نوعية في وقتٍ قياسي في مجال الفضاء، مبيناً أن هذه الرحلة العلمية التي تضمنت إجراء 14 تجربة بحثية علمية رائدة في بيئة الجاذبية الصغرى، بينها ثلاث تجارب توعوية تعليمية، أسهمت في رفع طموحات الشباب السعودي وتوجهه نحو الفضاء، بعد أن سجّلت ريانة برناوي؛ اسمها كأول امرأة سعودية وعربية مسلمة تصل إلى محطة الفضاء الدولية، كما أصبحت المملكة من الدول القليلة في العالم التي تجمع رائدَي فضاء من الجنسية نفسها على متن محطة الفضاء الدولية في التوقيت ذاته.

وتوجّه د. التميمي؛ في ختام تصريحه، بالدعاء للمولى القدير، بأن يعيد رائدَي الفضاء ريانة برناوي؛ وعلي القرني؛ سالمين إلى أرض الوطن، بعد أن تكللت جهودهما بإنجازات علمية فريدة، ستُسهم في رفعة الوطن وتعزّز مستقبل البشرية، وتُلهم الأجيال المقبلة نحو علوم الفضاء، وتأهيل رواد فضاء سعوديين، بما يتماشى مع خطط المملكة المستقبلية والطموحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى