المحلية

إفتتاح الملتقى الثقافي لجودة الإنتاج بحضور متميز لأصحاب السمو والمثقفين والمنتجين

دشن نادي الكتاب والمؤلفين مساء يوم الأحد 28 / 5 / 2023 م في مركز الملك سلمان الإجتماعي بقاعة الأمير سعود بن ثنيان آل سعود الملتقى الثقافي الأول للكتاب والمؤلفين لجودة الإنتاج الفني برعاية من هيئة المسرح والفنون الأدائية وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز وصاحبة السمو الأميرة الجوهرة بنت سعود بن ثنيان آل سعود الرئيس التنفيذي لمركز الملك سلمان الإجتماعي وصاحبة السمو الأميرة أضواء بنت فهد بن محمد آل سعود رئيسة لجنة المرأة بالمنظمة العربية لدعم المواهب بالوطن العربي وسعادة الأستاذة هوازن القاضي مديرة تطوير الأعمال بهيئة المسرح والفنون الأدائية . كما شهد الملتقى حضور العديد من مسئولي قطاع الإنتاج والكتاب والمؤلفين والأكاديميين و الفنانين والفنانات والهواة من الفتيات والشباب .
وقد اشتملت انشطة الملتقى على العديد من الفقرات حيث بدء الحفل الذي قدمته الدكتوره جميلة هليل بالقرآن الكريم ثم كلمة من رئيس نادي الكتاب تلا ذلك مشاهدة فيلم قصير حول التطور والنتغيرات التي يشهدها مجتمعنا المعاصر تحت قيادتنا الرشيدة واستطلاع أراء النخب والمفكرين والمتخصصين تطلعاتهم لتحقيق مفاهيم جودة الإنتاج الفني ثم بعد ذلك قدمت الأستاذة هوازن القاضي كلمة هيئة المسرح والفنون الأدائية .
وبعد ذلك بدأت مراسم التكريم من قبل كبار ضيوف اللقاء من أصحاب السمو لكافة المشاركين والداعمين للملتقى وعلى رأسهم الشكر والتقدير لسعادة الأستاذ سلطان البازعي الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية وقد استلم درع التكريم نيابة عنه سعادة الأستاذ صالح الدخيل كما تم تقديم دروع شكر وتقدير من قبل نادي الكتاب والمؤلفين لسمو الأميرة الجوهرة الرئيس التنفيذي للمركز وسمو الأميرة أضوء بن فهد , ومن كبار الكتاب والمهتمين بالمسرح والفنون الأدائية والمخرجين والمنتجين تم تكريم كل من الدكتورة أمل التميمي والدكتور سامي الجمعان والدكتور نايف خلف والدكتور سليم الغامدي والأستاذ يحيى العلكمي والأستاذ فهد الحوشاني والأستاذة حليمة مظفر والأستاذ أحمد السروي والأستاذة أفراح مؤذنة والاستاذ محمد الغامدي والأستاذ فهد ردة الحارثي والأستاذ محمد الهويمل.
وقد شهد الملتقى مناقشة العديد من المحاور المتميزة ناقشها المتحدثين عبر جلسات الملتقى مع تفاعل من الحضور واللتي من أهمها : النص المسرحي عالم متغير من الحركة – النص المسرحي في السعودية نموذجا . والتعرف على المعوقات الإدارية والتنظيمية وبرامج تمويل الإنتاج الفني . كما تم تناول مسرح الطفل في مقررات الجامعات العربية والمأمول في السعودية وخصص محور حول أزمة غياب المسرح المدرسي وأزمة الأثر الإجتماعي للمسرح في المجتمع المحلي . وقد اشار غالبية الحضور إلى أهمية عقد هذه المناسبات لتقريب وجهات النظر وفهم التطورات ورسم ملامح التطلعات لإنتاج فني لتعزيز مكانة الانتاج الفني السعودي محليا واقليميا مواكبة التحولات وتطورات المجتمع في شتى المجالات والتعرف على معوقات الانتاج الفني وتقديم المقترحات والحلول الفعالة لمعالجتها وذلك من خلال التواصل الفعال مع الجهات ذات العلاقة لرفع كفاءة الانتاج وتحقيق رغبات الجمهور .
وقد حضي الجميع بحفاوة الإستقبال من قبل إدارة المركز بدعم وتوجيه كريم من صاحبة السمو الأميرة الجوهرة الرئيس التنفيذي لمركز الملك سلمان الإجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى