المحلية

عمليه عاجلة لإنقاذ قلب مريض بالقصيم

تمكن أطباء القلب في منطقة القصيم من إجراء تدخل جراحي عاجل لإنقاذ حياة قلب مريض في عملية جراحية استغرقت 4 ساعات تكللت ولله الحمد بالنجاح .
وأكدت الصحة في تجمع القصيم الصحي أن أطباء مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب نجحوا في إجراء جراحة عاجلة لمريض يعاني من تعب شديد وضيق في التنفس مع القيام بأقل مجهود بدني يبذله.
وبيّن التجمع بأن المريض عند مراجعته للمركز اجريت له الفحوصات السريريّة والإشاعية للقلب وتبين وجود تضيّق عالي الدرجة، وحرج في الصمام الأورطي ” الأبهري ” المتكلّس بشدة مع ضعف شديد في عضلة القلب، إذ يعمل البطين الأيسر بكفاءة أقل من 20%.
وقام الفريق المعالج على الفور بإنهاء الترتيبات اللازمة والتنسيق الطبي لإجراء عملية عاجلة للمريض تم خلالها استئصال الصمام المصاب والمتضيّق بشدة و استبداله بصمام معدني ليتم نقل المريض إلى وحدة العناية المركزة لمتابعة حالته الصحية من قبل الطواقم الطبية والتمريضية لحسين استقرار الحالة وخروجه من المستشفى بالسلامة لممارسة حياته الطبيعية تدريجيّاً، مع متابعة دوريّة في عيادة جراحة القلب وعيادة الصمامات التابعة للمركز .
يذكر بأن مركز القلب بالقصيم تمكن من إجراء 55 عملية قلب مفتوح في قسم الكبار خلال الأشهر الأربعة الماضية تكللت جميعها ولله الحمد بالنجاح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى