المحلية

أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات يشيد بأمل الدمام

قام أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الدكتور فيصل الشثري بزيارة يوم الخميس الماضي إلى مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام ممثل بمركز إعادة التأهيل للإدمان و مركز الرعاية المستمرة ومنزل منتصف الطريق .

حيث أطلع الشثيري على ما يقدمه المركز من خدمات للمستفيد من متعافين الإدمان والذي يهدف إلى استمرار التعافي للمرضى من خلال العديد من البرامج العلاجية ألتأهيله للمرضى من خلال تطبيق أحدث البرامج التأهيلية المتبعة بعلاج الإدمان من خلال برامج خاص تتلاءم مع طبيعة مرضى الإدمان بالمملكة حيث كان في استقباله رئيس مركز أعادة التأهيل للإدمان ومدير مركز الرعاية المستمرة ومنزل منتصف الطريق الأستاذ يوسف اليوسف وعدد من مرشدي التعافي و أبناء المركز المتعافين .

حيث قدم المركز عرض خلال الزيارة والذي شمل أهم البرامج التأهيلية الخارجية والتي يتم التنسيق لها مع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ومن أهمها , برنامج رحلات والحج والعمرة والتي تقام على مدار العام و برنامج ملتقيات المتعافين الدورية و برنامج الدعم الذاتي.

حيث من المزمع أقامة ورشة عمل لمرشدي التعافي على مستوى المملكة للنقاش حول أهم المستجدات في هذا المجال .

وفي ختام الزيارة قدم للدكتور الشثري هدية تذكارية من مرضى المركز وقد ذكر الشثري أن اللجنة الوطنية سوف تكون على الدوام من الداعمين للمتعافين وذلك من خلال تحقيق مطالب البرامج التأهيلية والاهتمام بقضايا المتعافين سواء العامة أو الخاصة والتي كان أهمها أيجاد مركز خاص بإعادة التأهيل ومقر لمجموعة الدعم الذاتي للمتعافين كذلك المساعدة في تمديد للمبنى الحالي لمركز إعادة التأهيل لمرضى الإدمان أو أيجاد البديل .

وقدم الشثري شكره لمجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام و حيث يعتبر مركز الرعاية المستمرة منزل منتصف الطريق أول برنامج تأهيلي .

الجدير بالذكر ان المركز يستقبل يومياً قرابة 150 مراجع حيث يقدم لهم البرامج التأهيلية من خلال المحاضرات والندوات والدعم الذاتي والبرامج التأهيلية تأهيلي للمرضى من الإدمان على مستوى المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى