أخبار العالم

تفاصيل الهجوم على كنيسة بالقاهرة .. ارتفاع عدد القتلى إلى 10 و5 مصابين

كشف مصدرٌ أمني، تفاصيل الهجوم الذي شنّه مسلحان على كنيسة “مارمينا” بمنطقة حلوان، وأكّد أن المهاجمَيْن اثنان ملثمان يستقلان دراجة بخارية، وأنهما دخلا من الشارع الغربي إلى شارع أحمد بدوي على ناصية “الكنيسة”، وترجلا من الدراجة البخارية، طبقاً لـ “اليوم السابع”.

وأضاف المصدر، أن المتهمَيْن توجّها إلى الكشك الأمني وأطلقا صوبه ما بين 12 إلى 15 طلقة نارية، وبادلتهما قوة تأمين الكنيسة إطلاق النيران حتى أُصيب أمينا شرطة ومجنّد بطلقات نارية.

وأكّد المصدر، أن عملية الهجوم استغرقت ما يقرب من نصف ساعة، وأن قوات الأمن تمكنت من ضبط أحد منفّذي الهجوم، فضلاً عن مطاردة العنصر الآخر بمنطقة المشروع الأمريكي.

وقال الدكتور خالد مجاهد؛ المتحدث باسم وزارة الصحة، إن عدد القتلى في حادث الهجوم المسلح على كنيسة مارمينا بحلوان، ارتفع إلى 10 حالات و5 مصابين.

وقال “مجاهد”، إنه تم نقل اثنين من المصابين إلى مستشفى ناصر للتأمين الصحي، ومصاب بمستشفى حلوان، ومصابين بمستشفى الإنتاج الحربي.

وكلّف الدكتور أحمد عماد؛ وزير الصحة، الدكتور شريف وديع؛ مستشاره للرعاية الحرجة، بزيارة المصابين والاطمئنان عليهم، وتمّ تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الحادث.

________

في ضاحية حلوان بجنوب القاهرة

“الصحة المصرية”: 5 قتلى و5 مصابين في الهجوم على كنيسة صباح اليوم

قال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد إن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب خمسة آخرون في الهجوم الذي وقع اليوم الجمعة على كنيسة في ضاحية حلوان بجنوب القاهرة، وقال: “قتل خمسة وأصيب خمسة حتى الآن“.

وقالت “بوابة الأهرام” إن الهجوم استهدف كنيسة مار مينا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى