تقنية

كانون” تطلق برنامج تطوير المصورين الصحفيين للطلاب في منطقة الشرق الأوسط للعام 2023

أعلنت كانون الشرق الأوسط عن إمكانية التقدم لبرنامجها الطلابي المختص (Canon Student Development Programme) لدعم مئات المصورين الطموحين بإتاحة الفرصة لهم لحضور أبرز فعّاليات التصوير، والحصول على أفضل الإرشادات من قبل خبراء وكالات الأنباء ووسائل الإعلام، وعدد من سفراء كانون.
ووفقاً لـ كانون فإن الالتحاق بالدورة السابعة من البرنامج سيكون متاحاً لـ 100 طالب ومقيم من منطقة الشرق الأوسط، وذلك حتى 16 أبريل الجاري، بحيث يشترط أن لا تقل أعمار المتقدمين من الطلاب عن 18 عاماً، مع إمكانية توافر 10 مقاعد إضافية للمواهب المرشحة من قبل عدد من المتخصصين في هذا المجال.
وأفادت كانون أن لجنة مختصة من محرري غيتي إيميجز (Getty Images) ورويترز (Reuters) ووكالة فرانس برس (AFP) والوكالة الأوروبية للصور الصحفية (EPA) ستعمل على اختيار مجموعة أولية مكونة من 100 شاب، هم الأبرز في مجال رواية القصص المرئية في المنطقة، موضحة أن شرط المشاركة يتطلب ملء النموذج عبر الإنترنت مع ضرورة إرفاق صور صحفية، أو مواد وثائقية سابقة، بحيث سيقع الاختيار على 100 طالب لمناقشة أعمالهم وتطلعاتهم المهنية بهدف تحسين محفظة أعمالهم، وتحسين خيارات التحرير لديهم بغرض تعزيز مهاراتهم السردية، وتطوير بصمتهم الخاصة.
وأشارت كانون إلى اعتزامها دعوة 30 طالباً في سبتمبر المقبل لحضور ورشة عمل تستمر خمسة أيام في جيرونا الإسبانية، بهدف تبادل الأفكار وبناء الروابط مع محترفي التصوير الفوتوغرافي، بحيث تختتم الورشة بإقامة ليلة في مهرجان Visa pour l’Image الدولي للتصوير الصحفي في بربينيان بفرنسا.
من جهته أبدى محمد محيسن سفير كانون وأحد مشرفي البرنامج عن مواصلة دعمه للبرنامج قائلاً: “تسعى كانون إلى دعم المواهب الشابة لتأهيلهم لريادة الأعمال وتمكينهم من اقتناص فرص التقدم الوظيفي من خلال هذا البرنامج السنوي للتعلم والتطوير”. مضيفاً أن شباب المنطقة ما زالوا بحاجة لمثل هذه الفرص الداعمة بهدف تطوير قدراتهم الإبداعية والثقافية على مستوى المنطقة.
وللمهتمين والراغبين في معرفة اشتراطات التقدم والقبول الخاصة ببرنامج Canon Student Development Program لعام 2023، يمكنهم زيارة:
https://ar.canon-me.com/get-involved/student-development-programme/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى