منوعات

دب يقتل شابًا ويفر هاربًا (شاهد)

هاجم أحد الدببة شابًا إيطاليًا يدعى ندريا بابي، ويبلغ من العمر 26 عامًا، وذلك أثناء قيامه بممارسة رياضة الجري في منطقة غابات جبلية بمحاذاة قريته “كالديس” الواقعة في منطقة ترينتينو.

اقرأ ايضا .. سكان قرية هندية يلجؤون إلى حيلة ذكية لمواجهة آلاف القردة

وتعود القصة، بعدما تأخر الشاب عن العودة لمنزله، الأمر الذي أثار قلق وهلع الأهل، وقاموا بإبلاغ الشرطة، جيث قامت وحدات الإنقاذ بالبحث عن الشاب، ووجدوه ساقطًا على الأرض في أحد المنحدرات، بعدما أصيب بعدد من الجروح العميقة التي تسببت في وفاته.

وذكرت نتائج التشريح  أن الشاب الإيطالي أندريا بابي، لفظ أنفاسه الأخيرة متأثراً بجروح أصيب بها عقب تعرّضه لهجوم من أحد الدببة.

وأكدت السلطات المحلية، أن يتم الأن البحث عن الدب، وفور الإمساك به يتم قتله، كي لا يقوم بتكرار هذه الحادثة المؤسفة مرة آخرى، وكي لا يصبح خطرًا على البشرية.

من جانبها، نددت أناماريا بروكاتشي من الرابطة الوطنية لحماية الحيوانات، موضحة أن البشر لا يشكلون أهدفاً للدببة، بل تظهر هذه الحيوانات خوفاً من الأشخاص وتبقى على مسافة منهم.

جدير بالذكر أن إيطالياتحتضن العديد من الحيوانات البرية والمحمية النادرة، ومن بين هذه الحيوانات، يأتي الدب الإيطالي، والذي يعيش في وسط ترينتينو وأبروزو، حيث يعد هذا الدب من الحيوانات النادرة التي يتم حمايتها في إيطاليا.

ويعيش حوالي 200 دب من فصيلة الدب الإيطالي في منطقتي ترينتينو وأبروزو في شمال إيطاليا، والتي تعتبر مناطق جبلية شاسعة ومناطق غابات كثيفة، وتتميز بالتضاريس الصعبة والطبيعة البرية المحمية.

وتعتبر حماية الدب الإيطالي من الأولويات القصوى للحكومة الإيطالية، حيث تعمل الحكومة بالتعاون مع المنظمات البيئية لحماية هذا الحيوان النادر والمحمي، وتطبيق القوانين واللوائح التي تحمي الدب وتحفظ بيئته وموائله الطبيعية.

وتعتبر الدب الإيطالي أحد أنواع الدببة البنية، ويتميز بجسمه الكبير والقوي، ويصل وزنه إلى 200 كيلوغرام، ويعيش في المناطق الجبلية التي ترتفع عن سطح البحر بمئات الأمتار، ويتغذى على النباتات والفواكه والحيوانات الصغيرة.

ويعد الدب الإيطالي من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض، حيث يواجه هذا الحيوان العديد من التحديات والمشاكل المتعلقة بتدهور الموائل الطبيعية وتغير المناخ، وكذلك بسبب الصيد غير المشروع والتعرض للصيد الجائر.

ومن أجل حماية هذا الحيوان النادر والمحمي، يعمل العديد من الخبراء والمتخصصين في المنظمات البيئية الإيطالية والدولية على توعية الجمهور وتحفيزه على الحفاظ على هذا الحيوان وموائله الطبيعية، وتشجيع الحكومة الإيطالية على تكثيف جهودها لحماية هذا الحيوان النادر والمحمي.

حيوان جائع يقتحم مستشفى بحثًا عن الطعام (شاهد)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى