منوعات

حيوان جائع يقتحم مستشفى بحثًا عن الطعام (شاهد)

قام حيوان موظ، وهو نوع من الأيائل، بقتحام مبنى مستشفى في ولاية ألاسكا بمدينة أنكوراج الأمريكية، بحثًا عن وجبه غذاء تشبعه.

اقرأ ايضا .. “الزكاة والجمارك”: 3 شروط للسماح باستيراد الحيوانات من خارج المملكة

وتعود القصة، عندما ظل الحيوان يبحث عن الطعام ولم يجد، وعند مروره من أمام مستشفى طبية، يوجد في مدخل الاستقبال شجرة زينة خضراء فقام على الفور بقتحام المبنى المستشفى ليأكل من الشجرة.

وحقق فيديو اقتحام هذا الحيوان انتشارًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما قام العاملين داخل المستشفى بتصوير فيديو له، والعديد من الصور ومشاركتها على منصات التواصل.

ونجح العاملين في المستشفى في إقناع الحيوان بالخروج من المستشفى خاصة بعدما حصل على وجبه كافية من أوراق شجرة الزينة الخضراء، وتوجه إلى خارج مبنى المستشفى ليأخذ قيلولة ما بعد الظهر، بعدما امتلأت بطنه بالطعام.

جدير بالذكر أن حيوان موظ هو نوع من الأيائل يعيش في مناطق جبلية شاسعة في آسيا وأوروبا، ويتميز بجماله وقوته وقدرته على التكيف في البيئات الجبلية القاسية.

يتميز حيوان موظ بشكله الجميل وجسمه الضخم ورقبته الطويلة وأذنين الكبيرتين، ويصل طول جسمه إلى حوالي 2.5 متر ووزنه إلى حوالي 350 كيلوغرامًا، كما يتميز بأنه يمتلك قرونًا كبيرة ومتفرعة تصل طولها إلى حوالي 1.2 متر.

ويعيش حيوان موظ في المناطق الجبلية الشاسعة في آسيا وأوروبا، حيث يتميز بقدرته على التكيف في البيئات الجبلية القاسية المتغيرة، ويتغذى على العشب والأوراق والفصيلة الخشبية.

وتعتبر حيوانات الموظ من الحيوانات الاجتماعية، لأنهم يعيشون في مجموعات تتكون من الذكور والإناث والصغار، وتكون هذه المجموعات مترابطة وتتواصل مع بعضها البعض عبر الروائح والأصوات.

وتواجه حيوانات الموظ تحديات كبيرة في الحفاظ على بقائها في الطبيعة، حيث تعاني من الصيد الجائر وتدمير بيئاتها الطبيعية وتغير المناخ والتلوث البيئي، وقد تم اتخاذ إجراءات لحماية حيوانات الموظ والحفاظ على بيئاتها الطبيعية، ويعمل العديد من المنظمات والجمعيات في جميع أنحاء العالم على تحقيق هذا الهدف.

اكتشاف أدلة أول انقراض جماعي للحيوانات على الأرض!

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى