تقنية

هواوي والأكاديمية السعودية الرقمية يطلقان معسكر التقنيات الناشئة

لتدريب الطلاب والخريجين والمهتمون في التخصصات التقنية والمعلوماتية

المبادرة تشمل ثلاثة مسارات وهي تقنية الذكاء الاصطناعي وانترنت الاشياء وتقنيات الجيل الخامس وتماشياً مع استراتيجية الاتصالات وتقنية المعلومات ورؤية المملكة 2030، ستسهم المبادرة في تنمية النظام الإيكولوجي للمواهب الوطنية وتعزيز الاقتصاد الرقمي في المملكة. وتم إطلاق المبادرة في إطار برنامج “خطوة” لتمكين المواهب السعودية والذي تهدف هواوي من خلاله إلى بناء نظام إيكولوجي لمواهب تقنية المعلومات والاتصالات في السعودية.

وقال الأستاذ محمد السحيم، الرئيس التنفيذي للأكاديمية السعودية الرقمية: “باعتبارها شركة تقنية رائدة على المستوى العالمي، ساهمت هواوي في تلبية احتياجات الاقتصاد الرقمي وتنمية النظام الإيكولوجي للمواهب الوطنية في المملكة بشكل كبير. ومعسكر التقنيات الناشئة هي مبادرة مهمة تسهم في تطوير المهارات التقنية للشباب السعوديين للمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في المملكة. ويسعدني أن أثني على إسهامات هواوي في تدريب وإعداد قادة التكنولوجيا المستقبليين في المملكة”.

من جانبه قال إريك يانغ، الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة”: “من خلال التعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بالأكاديمية السعودية الرقمية على جَسْرِ الفجوة بين العرض والطلب على القوى العاملة التي تتمتع بالمهارات الرقمية ودعم المواهب المحلية، نحن واثقون بقدرتنا على المساهمة في دعم التنمية المستدامة في المملكة وإنجاز التحول الرقمي الشامل بما يتماشى مع رؤية 2030”.

يُذكر أن مبادرة “خطوة” التي تنظمها هواوي تشمل مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات وبرنامج “بذور من أجل المستقبل” وبرنامج “قادة المستقبل” وأكاديمية تقنية المعلومات والاتصالات في الجامعات. وساهم البرنامج حتى الآن في تطوير وتأهيل أكثر من 10.000 طالب سعودي من خلال توفير منصة تتيح لهم تنمية مهاراتهم ومواهبهم في تقنية المعلومات والاتصالات وتدريبهم مهنياً للانخراط في سوق العمل.

 

– انتهى –

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذةٌ عن “هواوي”

“هواوي” شركة عالمية رائدة في توفير البنى التحتية والأجهزة الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات. وتلتزم الشركة بالعمل المتواصل لإيصال الرقمنة للأفراد والمنازل والشركات لبناء عالم ذكي مترابط بالكامل، وذلك من خلال طرحها لحلول متكاملة ضمن أربعة مجالات رئيسية تتمثل في شبكات الاتصالات، وتقنية المعلومات، والأجهزة الذكية، وخدمات الحوسبة السحابية.

تتميز محفظة “هواوي” الشاملة والمتكاملة من المنتجات والحلول والخدمات بمزايا تنافسية وآمنة. ومن خلال تعاونها المفتوح والواسع النطاق مع شركائها في النظام الإيكولوجي الشامل، تقدم “هواوي” لعملائها خدمات ذات قيمة مضافة طويلة الأمد، وتعمل على تمكين الأفراد، وإثراء الحياة اليومية في كل منزل، وتشجيع الابتكار في الشركات على اختلاف أشكالها وأحجامها.

 

تؤمن “هواوي” بأن الابتكار يقوم على فهم متطلبات العملاء، وهذا ما يشجعها على ضخ استثمارات ضخمة في مجال الأبحاث الأساسية التي من شأنها تحقيق نتائج فعلية تسهم في دفع عجلة الابتكار، وتقود مسيرة تطوير العالم نحو الأفضل. تأسست “هواوي” عام 1987 كشركة خاصة مملوكة بالكامل من قبل موظفيها، وتدير أعمالها اليوم في أكثر من 170 دولة ومنطقة في العالم من خلال 194,000 موظفاً تقريباً.

لمزيدٍ من المعلومات، يرجى زيارة موقع “هواوي” الإلكتروني: www.huawei.com

أو متابعتنا عبر:

لينكد إن: http://www.linkedin.com/company/Huawei

تويتر:  http://www.twitter.com/Huawei

فيسبوك: http://www.facebook.com/Huawei

جوجل: http://www.google.com/+Huawei

يوتيوب: http://www.youtube.com/Huawei

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى