تقنية

هواوي تطلق العنان لفرص غير مسبوقة لتطوير أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة

بصفتها الشريك الاستراتيجي لـملتقى “بيبان 2023″، تستعرض هواوي أحدث حلولها الرقمية والتطبيقات المبتكرة بما فيها التطبيقات السحابية وحلول الطاقة الرقمية الخضراء لدعم تطوير أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة. ويمثل المؤتمر الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية منشآت برعاية وزارة التجارة السعودية، الحدث الأكبر في المملكة العربية السعودية للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم وريادة الأعمال. ويستقطب أكثر من  105,000 زائر خلال خمسة ايام  وأكثر من 380 مستثمرًا ورواد أعمال دوليين محليًا وعالمياً، للاضطلاع على خدمات ومبادرات عالية الجودة فيما يخص تعزيز نمو قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال ونشر ثقافة الابتكار واطلاق الأفكار الرائدة.

ويعكس حضور هواوي المتميز التزامها بدعم التقدم التقني من خلال نشر التقنيات المبتكرة وخلق فرص غير مسبوقة للارتقاء بالشركات الصغيرة والمتوسطة الى أعلى المستويات وتعزيز أدائها وتمكينها من تحقيق النمو في عالم يزداد اعتماداً على التقنيات الرقمية.

وحضر الحدث ليام زاو، رئيس مجلس إدارة شركة هواوي في المملكة العربية السعودية، الذي ألقى كلمة رئيسية سلط فيها الضوء على عدة مواضيع مثل الخدمات السحابية للشركات الصغيرة والمتوسطة وبرنامج هواوي كلاود للشركات الناشئة وحلول الشبكات المبسطة والمكتب الذكي والطاقة الرقمية وتطوير النظام البيئي الايكولوجي، وذلك تحت شعار هواوي ‘إطلاق العنان للفرص الملموسة’.

وقال ليام زاو، “تعكس مشاركتنا في ملتقى بيبان هذا العام التزام هواوي بالمساهمة بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة على إطلاق العنان لإمكاناتهم وتمكينهم من تحقيق الازدهار لأعمالهم ، بما يدعم رؤية الرؤية الوطنية للمملكة 2030” بزيادة مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي من 20 إلى 35 بالمئة.

تطبيقات السحابة وحلول تقنية المعلومات والاتصالات المبتكرة للشركات الصغيرة والمتوسطة

بالنسبة للخدمات السحابية، تستعرض وحدة أعمال هواوي كلاود (Huawei Cloud) خلال المؤتمر مجموعة من تطبيقات الخاصة بالمكاتب بالاعتماد على السحابة، بما في ذلك البريد الإلكتروني والتخزين عبر الإنترنت وأدوات التعاون للشركات الصغيرة والمتوسطة. يمكن أن تساعد هذه الحلول الشركات الصغيرة والمتوسطة على تقليل تكاليف البنية التحتية وزيادة الإنتاجية وتحسين التعاون بين الموظفين. كما تسلط الضوء على برنامج هواوي كلاود لدعم أعمال الشركات الناشئة.

وبفيما يخص حلول تقنية المعلومات والاتصالات المبتكرة، سلطت هواوي الضوء على أول حل فرعي مبسط فائق التقارب في الصناعة، مما يجعل شبكات الفروع سهلة النشر والتوسع والصيانة. وتقدم حلول التخزين الذكية التي توفر سهولة التخزين والإعداد والتسليم السريع، دورادو 2000 (Dorado 2000) وأوشن بروتكت X3000 (OceanProtect X3000).  كما استعرضت الشركة الجيل الثاني من جهاز “آيديا هاب” IdeaHub S2  للارتقاء بتجربة المكاتب الذكية كونه سهم بتعزيز الإنتاجية والتعاون لا سيما من خلال ميزات نظام “احضر اجتماعك الخاص” (BYOM) و تقنية  Wi-Fi Directلتحسين جودة الاجتماعات بسهولة.

 

واختتم ليام زاو حديثه قائلاً: “نلتزم في هواوي بتكثيف جهودها لتعزيز الابتكار والرقمنة في المملكة من خلال مساعدة الشركات الصغيرة ورواد الأعمال على اعتماد التقنيات السحابية والمبتكرة وتمكينهم من تحقيق الازدهار لأعمالهم. هناك الكثير من التحديات التي تنتظرنا، ولكن من خلال تعاوننا معاً، يمكننا تطوير عجلة تطوير المؤسسات التقنية والأنظمة الإيكولوجية في المملكة والمنطقة ككل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى