المحلية

“أمانة المدينة” تُزيل تعديات بعدد من المواقع مساحتها 36 ألف متر2

أزالت أمانة منطقة المدينة المنورة -ممثلة في بلديات (الفريش، الصويدرة، العاقول)- تعديات قُدّرت مساحاتها الإجمالية بـ36 ألف متر مربع، في عدد من المواقع تَمَثّلت في بناء أحواش، وعقوم، وشبوك.

ووفقاً للتفاصيل بين وكيل أمين منطقة المدينة المنورة لشؤون البلديات الفرعية والضواحي “فهد سبيل الحربي”؛ فإن المراقبين في بلديات الفريش والعاقول والصويدرة قد رصدوا عدداً من التعديات في نطاق كل من تلك البلديات، تُقَدر المساحة الإجمالية لها بـ36 ألف متر مربع، ولفت إلى أن المراقبين في “الفريش” تمكنوا من إزالة 3 اعتداءات عبارة عقوم وحواجز تُقَدّر مساحتها بـ20 ألف متر مربع في منطقة ضبوعة.

وأضاف “الحربي”، أن المراقبين في بلدية الصويدرة رصدوا اعتداءً مماثلاً في منطقة الحار تُقَدّر مساحته بما يقارب 5 آلاف متر مربع تم الإحداث فيها بالبناء والعقوم، وقد تم إزالتها بالكامل، كما رصد المراقبون في بلدية العاقول اعتداءات مماثلة في منطقة أبو سدر بطريق “حائل- المدينة المنورة” عبارة عن أحواش في طور البناء وعقوم ترابية؛ مبيناً أن المساحة الإجمالية التي تم إزالتها تُقَدر بـ11 ألف متر مربع.

من جهته طالَبَ وكيل أمين منطقة المدينة المنورة لشؤون البلديات الفرعية والضواحي، المواطنين، بعدم التعدي على الأراضي الحكومية سواء بالبيع أو الشراء أو وضع اليد عليها بأي شكل من الأشكال؛ مؤكداً أن الأمانة لا تتوانى في تطبيق الأنظمة واللوائح على المتعدين.

ودعت الأمانة المواطنين إلى الإبلاغ عن أية تعديات يتم رصدها في أي موقع من المواقع، بالإبلاغ عبر طوارئ الأمانة على الرقم (940)، أو عبر حسابات الأمانة في مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى