مقالات وكتاب

” يوم بدينا “المسيرة

بقلم ـ فرحان حسن الشمري

 

جميل ذاك الشعار وجميلة تلك المعاني والرموز التي تحويها التمر رمز النماء والحياة والكرم، والمجلس الوحدة والتناغم الثقافي المجتمعي، والخيل العربي فروسية أمراء الدولة و شجعانها وبطولاتهم، والسوق رمز الاقتصاد والتنوع والانفتاح على العالم.
 
نعم يوم بدينا المسيرة متوكلين على الله ثم بحكمة حكام هذه البلاد من آل سعود بمسيرة إمتدت لثلاثة قرون وصولا لعهدنا الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده عراب الرؤية الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله.
 
أرقامنا شواهدنا ميزانية تحقق فائض بلغ 102 مليار ريال (27.1 مليار دولار) %2.6 من الناتج المحلي الإجمالي و معدل تضخم الأقل عالمياً عند 3.2 و نمو الأنشطة غير النفطية للعام الماضي بنسبة 5.4 % وتحقيق أعلى نسبة نمو للناتج المحلي السعودي بين دول مجموعة العشرين (G20) قوامه 8.6 % وتراجع إجمالي الدين العام إلى 24.9% من الناتج المحلي عام 2022. وتوقع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي نمو الاقتصاد السعودي بنسبة 3.7%. عام 2023 و تأكيدات وكلات التصنيف الائتمانية العالمية ومنح الاقتصاد السعودي نظره تفاؤلية ايجابية مستقرة عند المستوى A & A1 .
 
و مسك الختام أحد علامات المسيرة ” مؤسسة ” مسك الخيرية “:
” نسعى من خلال مؤسسة “مسك الخيرية” إلى الأخذ بيد المبادرات والتشجيع على الإبداع، بما يضمن استدامتها ونموها للمساهمة في بناء العقل البشري” هذا ما قاله سمو ولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز (حفظه الله) مؤسس ورئيس مجلس إدارة مسك.
 
حيث تتجلى في هذه المؤسسة إهتمام القيادة بالعقول و الإبداع و المؤسسة بالأرقام :
1. 490 ألف مستفيد
2. 140 فعالية
3. 170شركة ناشئة تم دعمها.
4. 68 قائدا تم أتموا 40 ساعة تدريب
5. 79 برنامج
6. 412 وظيفة تم إستحداثها.
7. 15 شاب تم إعدادهم لتمثيل المملكة بالخارج
 
وتمضي المسيرة بنور وبصيرة ورؤية منيرة تتخطى الزمن وتجسد إنجازاتها شواهد على أرض الوطن. وبهمة لا تنكسر كجبل طويق تسطر رؤية 2030 دروس في التطور والنماء بشهادة العالم.
 

فرحان حسن الشمري
‏Twitter: @farhan_939
‏E-mail: fhshasn@gmail.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى