المحلية

حرس الحدود يقيم فعاليات توعية لطلاب جدة بالسلامة البحرية

أقامت قيادة حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة بالتعاون مع إدارة التعليم، أمس الخميس، فعاليات التوعية بالسلامة البحرية لمرتادي البحر، بمحافظة جدة، وبمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والخاصة.

وفي التفاصيل، قال المتحدث الإعلامي لحرس الحدود بالمنطقة الرائد فارس المالكي إنّ الفعاليات هدفت إلى رفع مستوى الوعي والتعريف بالسلامة البحرية لجميع شرائح المجتمع، وشملت تقديم عددٍ من الأنشطة المتنوعة في مناطق السباحة الرملية، وألعاب للأطفال على كورنيش جدة الجديد، بالتنسيق مع أمانة المحافظة.

وأضاف “المالكي” أن الفعاليات شهدت عددًا من الفرضيات المهمة لتوعية الطلاب، منها: فرضية إنقاذ غريق، وفرضية إنزال ذوي الاحتياجات الخاصة لمنطقة السباحة الخاصة بهم، والتي أطلقت، أخيرًا، بتوجيه من مدير عام حرس الحدود الفريق عوّاد بن عيد البلوي، بالإضافة إلى مجسّمات توعوية للمحافظة على البيئة.

وبيّن المتحدث الإعلامي أنّ حرس الحدود شارك بعددٍ من المحاضرات في مجال الإسعافات الأولية والأحياء البحرية، وعيادة للاستشارات الأسرية لذوي الاحتياجات الخاصة بإشراف مختصين، وتوعية الأطفال في ثلاثة مواقع، من خلال استقبال رسوماتهم بالتوعية البحرية.

وأشار المالكي إلى أنّ فعاليات حرس الحدود وجدت تفاعلاً كبيرًا ومشاركة واسعة، من زوار الكورنيش وطلاب المدارس الحكومية والخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى