المحلية

القاسم: ذكرى البيعة مناسبة لتجديد الولاء من الشعب الوفي للقيادة

رفع رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور محمد بن عبدالله القاسم التهنئة باسمه وباسم منسوبي الهيئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – بمناسبة مرور الذكرى الثالثة على المبايعة.

وفي التفاصيل، قال الدكتور القاسم إن ذكرى البيعة هي مناسبة لتجديد الولاء والطاعة من الشعب الوفي للقيادة واستكمال للمسيرة الوطنية التي دأب عليها هذا الشعب الكريم وهو بفضل الله ما جعل من وطننا الغالي نموذجًا يُحتذى به في تلاحم القيادة مع الشعب وما وطد العلاقة ومتنها في ظل المتغيرات بالمنطقة ولله الحمد.

وأوضح أنه على الرغم مما يمر به العالم بشكل عام والمنطقة بشكل خاص ظلت المملكة هي المثال الذي يُحتذى به في مسيرة النماء والازدهار والقوة الاقتصادية والإرادة السياسية فبفضل الله ثم بفضل القيادة الحكيمة منذ تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – مقاليد الحكم أدرك الجميع أن شخصيته – حفظه الله – شخصية استثنائية في الإدارة والقيادة الحازمة الحكيمة.

وأضاف القاسم أن حرص الملك سلمان بن عبدالعزيز –حفظه الله- لم يقتصر على مصالح الوطن فقط وإنما حمل هاجس الأمة الإسلامية وهو ما جعل قيادتنا الحكيمة في المملكة تواصل مسيرتها في الدفاع عن حقوق المستضعفين في المنطقة العربية ونصرة المظلومين في كل أنحاء العالم من خلال القنوات السياسية أو الأعمال الإغاثية.

وأردف : أن القيادة حملت في هذا الوطن على عاتقها المحافظة على أمن واستقرار المنطقة من خلال التدخل العسكري في اليمن واضعة القيم الإنسانية فوق كل اعتبار، فعلى الرغم من أنه لم يمر على تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله- مقاليد الحكم إلا ثلاث سنوات، إلا أن تلك السنوات كانت محملة بالكثير من المنجزات والإصلاحات المتوازنة بين الداخل والخارج ، وتميزت باستثمار الفرص المتاحة عالميًا لتحقيق أكبر المكاسب الممكنة خصوصًا على المستوى السياسي والاقتصادي.

وتابع : إن عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله- شهد إصلاحات اقتصادية متعددة وهيكلة وتطوير لبعض الأنظمة المعمول به في الجهات الحكومية، بالإضافة إلى محاربة الفساد وتشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد طالت صلاحيتها محاسبة الجميع في هذا الوطن.

واختتم، بالدعاء إلى الله العلي العظيم أن يديم علينا قيادتنا وأن يحفظ لنا مليكنا وولي عهده الأمين وأن يديم علينا في هذا الوطن نعمة الأمن والأمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى