المحلية

قائد القوات الجوية المكلف يرعى تخريج الدفعه 127 من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران

أشاد قائد القوات الجوية الملكية السعودية المكلف اللواء الطيار الركن محمد بن صالح العتيبي بمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية والدور الكبير الذي يقوم به لدعم قواتنا الجوية بفنيين اكفاء يدفعون بالطائرات الى السماء وقال المعهد معهد عريق وصرح من صروح القوات الشامخة والرجل الفني هو الاساس لجاهزية القوات الجوية فنحرص على تاهيله على اعلى مستوى من التأهيل الفني ليخدم باسراب القوات الجوية المختلفة على مستوى قواعدنا الجوية .. واضاف تم تخريج اليوم مجموعة من طلبة المعهد الذين انهوا دراستهم داخل المعهد وخارجة على الطائرات الحديثة وعلى المنظومات الحديثة وهذه النخبة جزء لا يتجزا من بقية منسوبي المعهد ومن المتقدمين حديثاً للمعهد وجدنا فيهم الحماس والاندفاع للعمل في الميادين لخدمة الدين ثم المليك والوطن . وهناك من هؤلاء الطلاب من تفوق في امريكا وفي بريطانيا ومنهم من حقق نسبة عالية في اللغة وهذا مثال لعدد من منسوبي المعهد هذا كله بتوفيق الله ثم بدعم حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وزير الدفاع .وبين اللواء الطيار الركن العتيبي ان المعهد سيستمر في الابتعاث وكذلك سيزداد العدد وان شاء الله هناك نوعية وكم . وكل ما في المعهد الان من توجهات هو يوافق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 .

وعن مشاريع المعهد الذي تم افتتاحها مؤخرا قال هذه مفخرة هذه جامعة وليس المعهد ما تم افتتاحه الشي البسيط ولنا رؤية اكبر في منشآت المعهد والتدريب اقصد التدريب النوعي وليس التدريب الاكاديمي فقط هناك معامل هناك هناجر يتدربون عليها هناك طائرات من طائرات القوات الجوية يتدربون عليها وهناك زيارات لطلبة المعهد للقواعد للوقوف على مستقبلهم.

وشار اللواء الطيار الركن العتيبي الى أن القوات الجوية وبتوجيه من ولاة الامر دائماً تسعى لسد حاجتها من الفنيين المواطنين المؤهلين بالابتعاث او من خلال معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية . وعن كلمته للخريجين قال اللواء الطيار الركن محمد العتيبي ابارك لهم هذا اليوم يوم تخرج والتحاقهم بزملائهم في القواعد الجوية للذود عن هذا الوطن والاستفادة مما تعلموه بالمعهد لرفع جاهزية قواتنا الجوية

وعن هل هناك تخصصات جديدة سوف تدرس في المعهد اجاب اللواء الطيار الركن العتيبي وقال تخصصات المعهد لا تعد ولا تحصى جميع منظومات القوات الجوية كطائرات ومعدات ورادارات واجهزة واتصالات هذه جديدة وعالم الطيران كل ما تجد يكون هناك تخصصات جديدة .

جاء ذلك خلال رعاية قائد القوات الجوية المكلف اللواء الطيار الركن محمد بن صالح العتيبي حفل تخريج الدورة 127 من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران وذلك في مدينة الامير سلطان الرياضية بمقر المعهد . وكان في استقباله لدي وصولة مقر الحفل قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن مطلق بن سالم الازيمع وسمو قائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية اللواء الطيار الركن الامير تركي بن بندر بن عبدالعزيز وقائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية اللواء الفني الركن محمد بن خلف السعدي ثم عزف سلام اللواء بعد ذلك تشرف قادة الاجنحة واركانات المعهد بالسلام علي قائد القوات الجوية المكلف ثم اخذ مكانة في المنصة الرئيسية حيث اقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بالقرآن الكريم للطالب احمد بن محمد زرير ثم ألقى بعد ذلك قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران اللواء الفني الركن محمد بن خلف السعدي كلمة بهذة المناسبة والتي رحب بقائد القوات الجوية المكلف في عرين العطاء ومعقل الرجال في قاعدة التدريب الاولى في قواتنا الجوية وقال فيها نحتفل اليوم بتخريج ابنائكم من طلبة المعهد الدورة 127 والبالغ عددهم 285 طالباً فنياً امضوا في هذا المعهد وبرامج التدريب الخارجية على منظومة طائرة f15SA بالولايات المتحدة الامريكية وطائرات التايفون بالمملكة المتحدة أكثر من عامين ونصف أكملوا فيها التدريبات العسكرية واللغوية والتقنية والتي تؤهلهم بحول الله تعالى للانضمام الى زملائهم الذين سبقوهم في ميدان الشرف والكرامة بقواعدنا الجوية واثقين بالله ثم بما تعلموه ليكون عوناً لهم على إداء الواجب المناط بهم . وبين قائد المعهد اللواء الفني الركن السعدي في كلمته ان معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية ومن مطلع هذا العام 1439 هـ استقبل اكثر من 1200 طالباً غضافياً لقوة المعهد السابقة وذلك لاتاحة الفرصة لابناء هذا الوطن للانضمام للقوات الجوية لغرض التدريب والتاهيل ومن ثم المشاركة الفعالة في الدفاع عن الوطن والمقدسات كما احب ان اتقدم بالتهنئة للطلبة الخريجين على هذا الانجاز واشكرهم على جهدهم واجتهادهم ونبارك لاولياء امورهم تخرجهم .

بعد ذلك القيت كلمة الخريجين القاهم نيابة عنهم الطالب الفني الخريج فيصل بن عوض الاسمري عبر فيها عن سعادته وسعادة زملائه الخريجين بتشريف قائد القوات الجوية المكلف لحفل التخرج وأكد فيها العهد على السمع والطاعة مقدماً شكرة لقائد القوات الجوية على هذة الرعاية . وقال سنوات مضت ونحن في ميادين الرجولة والاباء وفي فصول العلم والمعرفة وفي تدريب عملي محترف باشراف قيادة حكيمة لا تالوا جهداً في تيسير الصعاب وتقديم النصح والارشاد . واضاف فرحتنا بلا حدود ونحن نستعد للالتحاق بزملاء سبقونا في ميادين العمل والعطاء وما نحن الا استمرار للنجاحات التي يخرجها معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية لدعم منظوماتنا العسكرية وإكمال مسيرتها وها انتم تشاهدون نجاحاتهم على اكمل وجه بحمد الله ومنته في الذود عن ارض هذا الوطن الغالي . ولا يفوتني ان اشكر اولياء الامور الذين حضروا لمشاركتنا هذه الفرحة .

بعد ذلك تقدم قائد طابور العرض رقيب اول المعهد للاستئذان ببدء العرض العسكري حيث استعرض الخريجن واسراب الطلبة من امام قائد القوات الجوية المكلف والحضور والذي انتهى بتشكيل رائع وبعزيمة لا تعرف الهزيمة وبروح العزم والحزم . .

بعد ذلك ردد طلبة المعهد نشيد المعهد .

بعدها وفي احدى التقاليد العسكرية المتوارتة جرى تسليم الراية من الرقيب السلف الى الرقيب الخلف .

بعد ذلك القى قائد جناح الطلبة العقيد الطيران الركن احمد بن خلف الحصيني القسم وردده الخريجون من بعدة .

بعد ذلك تم اعلان النتيجة العامة وتكريم المتفوقين من الخريجين وتسليم الجوائز حيث اعلن قائد جناح التعليم العميد المهندس الركن سعيد بن مرعي بهلول نتيجة الدورة المتخرجة 127 وقال بلغ عدد الخريجين 285 طالباً خريجاً من بينهم 41 طالباً على منظومة طائرات التايفون انهو تدريبهم في المملكة المتحده و 20 طالباً على منظومة طائرات ((F15SA انهوا تدريبهم في الولايات المتحدة الامريكية بعد ذلك تشرف الاوئل والمتفوقين من طلبة الدورة بتسلم الجوائز من راعي الحفل. اوائل الدورة :

الاول في المجموع العام والحاصل على جائزة سيف الشرف الطالب الفني مشعل بن محمد احمد قحل .

الاول في القيادة وحصل عليها الطالب الفني سلمان بن فلاح محمد القحطاني .

الاول في تحصص الكترونيات الطائرات متعدد المهارات وحصل عليها الطالب علي بن يحي محمد خبراني .

الثاني في تخصص الكترونيات الطائرات متعدد المهارات وحصل عليها الطالب الفني صالح بن عمر سعيد الصيعري .

الاول في تخصص ميكانيكا الطائرات متعدد المهارات وحصل عليها الطالب الفني عمر بن الحميدي ماضي الحربي .

الثاني في تخصص ميكانيكا الطائرات متعدد المهارات وحصل عليها الطالب الفني فيصل بن على مسعود غزواني .

الاول في تخصص صيانة اسلحة الطائرات متعدد المهارات وحصل عليها الطالب الفني خلف بن عبدالله خلف الشمراني .

الثاني في تخصص صيانة اسلحة الطائرات متعدد المهارات وحصل عليها الطالب الفني زاروق بن فايز زارووق السبيعي .

الاول في تخصص مشغل اجهزة الانذار الجوي وحصل عليها الطالب الفني عبدالرحمن بن محمد ضيف الله مشنفي .

الاول في تخصص الالكترونيات وحصل عليها الطالب الفني محمد بن راشد رفيدي السفياني .

الاول في تخصص المعدات المساندة الارضية وحصل عليها الطالب الفني علي بن محمد محمد هتاني .

الاول في تخصص انظمة الحاسب الالي وعرض المعلومات وحصل عليها الطالب الفني فهد بن يحيى حسن هزازي .

الاول في تخصص عمليات الطيران وحصل عليها الطالب الفني طلال بن محمد عطالله الصحفي .

الاول في تخصص اخصائي إدارة تموين وحصل عليها الطالب الفني اسماعيل بن عبدة هادي حكمي.

الاول في تخصص صيانة المضلات وحصل عليها الطالب الفني مشاري بن محمد مسعود الدوسري .

الاول في تخصص معدات القياس الدقيق المعملي وحصل عليها الطالب الفني فايز بن منصور محمد ال سبر .

الاول في التدريبات العسكرية وحصل عليها الطالب الفني وليد بن حسين ابراهيم خبراني .

الاول في الرياضة وحصل عليها الطالب الفني عمر بن ضلام علي دراسي .

الاول في السلامة وحصل عليها الطالب الفني سلمان بن جوهر خيرالله الشهراني .

جائزة الطالب المثالي وحصل عليها الطالب الفني محمد بن علي سعيد الغامدي .

المتميزون من الطلبة المبتعثين بالولايات المتحدة الامريكية

الطالب الفني محمد بن علي العماري . والطالب الفني عبدالله بن محمد القرني .

وتشرف الطالب الفني فيصل بن عبيد عبدالله العتيبي باستلام شهادات زملائه الخريجين .

بعدها كرم قائد القوات الجوية المكلف الطالب المتميز والحاصل على اعلى درجة في اختبار اللغة الانجليزية ((ALCPT بعد تطبيق منهج ال (DLI) الطالب الفني مهنا هاني العصيمي .

واشارة الى توجيهات قائد القوات الجوية المكلف بتكريم الرئيس الرقباء الفني جميل بن مبارك الانصاري من منسوبي قاعدة الملك عبدالله الجوية بالقطاع الغربي وذلك لاكماله تسعة الاف ساعة طيران على منظومة طائرات النقل نوع (سي 130)

بعد ذلك قدم قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية اللواء الفني الركن محمد بن خلف السعدي هدية تذكارية لقائد القوات الجوية المكلف اللواء الطيار الركن محمد بن صالح العتيبي ثم عزف السلام الملكي معلناً عن انتهاء الحفل بعد ذلك التقطت الصور التذكارية لراعي الحفل قائد القوات الجوية المكلف محمد بن صالح العتيبي مع ابنائة الخريجين . بعد ذلك شرف حفل العشاء الذي اقيم بهذة المناسبة . حضر الحفل قائد المنطقة الشرقية وجميع قادة افرع القوات المسلحة بالشرقية وعدد من العسكريين والمدنيين واولياء امور الطلبة الخريجين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى