أخبار العالم

مقتل 43 مسلحاً حوثياً وإصابة العشرات في قصف لطائرات التحالف باليمن

قصفت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، معاقل للمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران؛ مما أسفر عن مقتل العشرات من المسلحين.

واستهدف القصف مواقعَ للحوثيين في مناطق حيس والجراحي والحسينية في الساحل الغربي للبلاد؛ مما أدى إلى مقتل 43 مسلحاً حوثياً على الأقل وجرح العشرات.

ووفقا لـ”سكاي نيوز عربية” دمّر القصف أيضاً 8 مركبات عسكرية ودبابات لميليشيات الحوثي الإيرانية في الساحل الغربي، الذي يشهد منذ أسابيع تكثيفاً للمعارك التي تخوضها القوات الشرعية اليمنية، بدعم من التحالف العربي، ضد المتمردين.

ويأتي هذا التطور في وقت أعلن فيه المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، الأربعاء، أن إجمالي خسائر الحوثيين خلال الأشهر الأخيرة؛ بلغ أكثر من 11 ألف قتيل.

وذكر أنه قبل إطلاق عمليات التحالف العربي الداعم للشرعية باليمن، كانت ميليشيات الحوثي تسيطر على 90% من الأراضي اليمنية؛ أما الآن فإن الحكومة الشرعية تسيطر على أكثر من 85% من البلاد.

وأشار “المالكي” خلال مؤتمر صحفي في الرياض، إلى أن قوات التحالف تعمل مع الحكومة الشرعية في عدد من المحاور، من بينها صعدة في الشمال، ونهم وجهة مديرية بيحان.

وأضاف أن هناك محاور أخرى في تعز جنوبي البلاد، ومحور إقليم تهامة؛ حيث تتحرك القوات من الجهة الجنوبية من باب المندب متجهة إلى مدينة الحديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى