المحلية

“المعيقلي” يلتقي المجموعة العاشرة من ضيوف الملك للعمرة.. الليلة

يلتقي إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي، ‏الليلة، بضيوف المجموعة العاشرة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة بمقر إقامتهم بجوار الحرم، عقب اكتمال وصولهم وأدائهم مناسك العمرة.

يشار إلى أن اللقاء يأتي في إطار اللقاءات العلمية التي تنظّمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة في الأمانة العامة للبرنامج، بالتعاون مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

كما تحظى لقاءات أئمة الحرمين الشريفين بالضيوف، باهتمام كبير من المستضافين الذين ينوّهون بهذه اللقاءات المتميزة، والتي تعكس مكانة الأئمة في نفوس ملايين المسلمين، وتجسّد عناية القائمين على البرنامج بقيادة الوزير صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ في مد جسور التواصل بين أئمة الحرمين والعلماء والمستفيدين من البرنامج الذين يشاركون من شتى دول العالم.

وكان ضيوف برنامج العمرة قد التقوا بالشيخ علي الحذيفي إمام المسجد النبوي الشريف يوم الجمعة الماضية، واستمعوا حينها لتوجيهاته، إضافة إلى ما تيسر من القرآن الكريم بصوت فضيلته.

الجدير بالذكر أن المجموعة العاشرة من الضيوف تمثّل المجموعة الأولى للعام الثالث، وتضم (220) معتمراً ومعتمرة من الشخصيات الإسلامية البارزة من (7) دول عربية هي: مصر، والمغرب، والأردن، والجزائر، ولبنان، وموريتانيا، وتونس، الذين صدر أمر خادم الحرمين الشريفين -وفقه الله- باستضافتهم لأداء مناسك العمرة، ضِمن البرنامج.. وباستضافتهم يكون البرنامج قد استضاف (2220) معتمراً ومعتمرة من الشخصيات الإسلامية البارزة منذ تدشينه عام ١٤٣٦هـ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى