المحلية

مكتبة الملك عبد العزيز تدشن اصدار جديد تحاكي ميول الأطفال في الهمن بالعالم

تقيم مكتبة الملك عبدالعزيز العامة حفل تدشين وتوقيع كتاب “عندما أكبر” للكاتبة والرسامة مها الشهر يوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2017م الموافق 1ربيعثاني1439هـ، ضمن برنامج تدشين وتفعيل إصدارات قسم نشر كتب الأطفال، وذلك في فرع المكتبة بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بمدينة الرياض.
ويتخلل الحفل عدة فقرات تبدأ بعرض مقدمة عن الإصدار الجديد الذي يتضمن بعض المهن الموجودة في عالمنا والتي قد تحاكي ميول الأطفال ورغباتهم مزاولتها مستقبلاً، حيث أن الكتاب موجه للفئة العمرية من سنتين إلى خمس سنوات، يليه تعريف بالمؤلفة واستعراض لتجربتها في الكتابة والتأليف.
ومن الجدير بالذكر أنه سيخصص وقت في الفعالية للأطفال من رواد مكتبة الطفل للقاء المؤلفة والاستمتاع بقراءة وعرض القصة والاستفادة من نشاط تفاعلي صمم خصيصاً للفعالية يدور حول موضوع الكتاب، بالإضافة إلى إشراك الأطفال بالنقاش إلى جانب الأمهات مع الحصول على نسخ موقعة.

هذا وأكدت إدارة المكتبات النسائية ومكتبات الأطفال، إلى سعيها من خلال هذا البرنامج إلى إثراء مكتبة الطفل العربية من خلال كتب تجتمع فيها الفكرة المميزة والرسوم الجميلة والنص الممتع، إلى جانب تسليط الضوء على إصداراتها التي تهتم بالطفل العربي وبمستوى الكتاب الذي بين يديه.
مشيرة إلى اهتمام قسم النشر لكتب الأطفال على ترجمة روائع الأدب العالمي؛ وترجمة الإصدارات العربية للغات أخرى، للتعريف بالثقافة العربية والمشاركة عالمياً بالقضايا والموضوعات التي تهم الطفل أياً كانت خلفيته الثقافية والاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى