المحلية

النائب العام عن خطاب الملك في “الشورى”: خريطة عزم وحزم

نوّه النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب؛ بالخطاب الملكي الشامل الذي ألقاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله – خلال افتتاحه أعمال السنة الثانية من الدورة السابعة لمجلس الشورى.

وأشاد بما اشتمل عليه الخطاب السامي من رؤية حكيمة يؤطرها الوضوح والشفافية تجاه عديد من القضايا الداخلية والخارجية، مبيناً أن الخطاب رسم بوضوح تام الرؤية العميقة والمتكاملة للقيادة الرشيدة تجاه عديد من القضايا الراهنة.

وأفاد الشيخ المعجب؛ بأن النهج الحكيم لهذه البلاد جعلها تتبوأ مكانتها العالمية الرفيعة والمستحقة على الأصعدة كافة؛ مع الاضطلاع التام بواجبها تجاه مواطنيها وأمتيها العربية والإسلامية، يشهد بذلك سجلها المُشَرِّف والماثل للجميع.

واعتبر أن ما اشتمل عليه الخطاب الضافي من إشارة إلى عزم الدولة على مواجهة كل مَن يدعو إلى التطرف والغلو في الدين أو التطرف المقابل وهو الانحلال، ولاسيما مَن تسوّل له نفسه توظيف الاعتدال أو فهمه وفق سياق خاطئ من شأنه أن يطول ثابت الدين الذي ترسخ عليه كيان المملكة، كل ذلك يؤكّد النهج الوسطي المعتدل الذي أُسّست عليه منذ عهد الملك عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – وتواصل السير على هديه القويم خلال هذا العهد الزاهر.

وثمّن النائب العام تأكيد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عزم الدولة بجميع أجهزتها على مواجهة الفساد بجميع أنواعه وأشكاله بعدل وحزم، مشيراً إلى أن مزيداً من التطلع الذي يصبو إليه الجميع سيكون – بعون الله تعالى – بمثل هذه الإرادة الجادة والقوية التي يقودها خادم الحرمين الشريفين – أيّده الله – بتوجيهاته ودعمه الكبير للجنة العليا لقضايا الفساد العام التي يرأسها سمو ولي عهده الأمين – حفظه الله -.

وسأل في ختام تصريحه الله – عزّ وجلّ – أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها، وأن يمد قيادتها الرشيدة بالتوفيق والتسديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى