منوعات

اراسوسد: حماية الهوية العربية مسؤولية كافة افراد المجتمع

أكدت جمعية المجتمع والهوية العربية اراسوسد على “مسؤولية كافة افراد المجتمع في تعميق الهوية العربية الاسلامية في نفوس افراد المجتمع العربي”، داعية بالوقت نفسه “خطباء المنابر والدعاة والمفكرين والاكاديميين العرب للتبشير بمستقبل زاهر متى ما تمسكوا بهويتهم العربية الاسلامية وتسلحوا بسلاح العلم”.

وقال رئيس مجلس العلاقات العربية الدولية كارنتر، والرئيس العام لجمعية المجتمع والهوية العربية بكارنتر اراسوسد د. طارق ال شيخان الشمري “ان مسؤولية تعميق الهوية العربية الاسلامية وقيمها ومبادئها هي مسؤولية كل افراد المجتمع من الوالدين والمدرسة مرورا بمختلف قادة وشرائح النخبة المجتمعية بالعالم العربي دينيا وفكريا واكاديميا واعلاميا وانتهاءً بالدور الكبير للدولة ومؤسساتها”.

وأضاف آل شيخان “ان التمسك بالهوية العربية الاسلامية وتاريخها وحضارتها سيكون سببا رئيسيا في منع تغلغل الايدلوجيات الشاذة والتغريبية التي تسعى لتدمير الاسرة والمجتمع العربي. كما ان التمسك بمباديء هذه الهوية العربية الاسلامية سيعمل على تطور وازدهار الدول العربية وسعيها للتسلح بالعلم بمختلف المجالات، كما يحدث الان في بعض البلاد العربية. وهذا ما نقوم به نحن الان من خلال تدشيننا لحملة كارنتر اراسوسد لتعميق الهوية العربية بالمناهج الدراسية وطلاب المدارس بالعالم العربي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى