المحلية

الأميرة عادلة آل سعود افتتحت فعالية مهرجان المأكولات التراثية ” اقلطو ” بجامعة نورة

تشرفت الجمعية السعودية للمحافظة على التراث بإقامة فعالية مهرجان المأكولات التراثية” اقلطو ”
وبرعاية كريمة من الاميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز و حضور عميدة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر د. آمال الهبدان والذي أقيم بملعب جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن. وسوف تستمر الفعالية لمدة اربعة ايام من 13-16 ديسمبر 2017 الموافق مساء من الساعة 5 وحتى 11 مساء .
وشارك بالرعاية العديد من الجهات الحكومية كجامعة الملك سعود وهيئة السياحة وهيئة الغذاء والدواء و أمانة الرياض وصحة البيئة وبارع ونياره ومياه حلوة و وقت العصير والمراكز العربية والمراعي و اليوم و شركه الوعلان للتجارة ومستر ايفنت وبعد لتنفيذ وذا فود ديز والناقل الرسمي الشركة السعودية للخطوط الحديدية ( سار) ، ومشاركة متميزة لمعهد عبدالمحسن الحكير العالي للتدريب الفندقي المتخصص في تدريب الكوادر السعودية في مجال السياحة والضيافة ومن اهم هذه التخصصات هي الطهي وتقديم الطعام والاستقبال وإجراءات الغرف. كما شاركت عده مناطق بالمملكة باركان لطبخ مأكولاتها التراثية مثل جناح مكة والمدينة والحدود الشمالية وجازان والمنطقة الشرقية والجوف وحائل والقصيم و عسير و الباحة ونجران كما شارك معهد الحكير الفندقي بركن ودعماً للأسر المنتجة فقد خصص لهم العديد من الاركان لعرض ابداعاتهم وانتاجاتهم، كما خصصت اركان للمطاعم بأيدي شبابيه لتشجيعهم.
الجدير بالذكر أن ضيف الشرف للفعالية هي دولة الإمارات العربية المتحدة حيث أدت العروض الشعبية الخاصة بها وقد خصص المسرح لمجموعة من أشهر الطباخين لشرح أسرار الطبخ والتنافس بينهم وتقديم عرضهم حسب الجدول المعلن في الفعالية.
كما تميز ركن أبو ريان الحمدان وهو من أشهر الطباخين بعنيزة بإقبال كبير من الزوار نظراً لعرضه لمقتنيات تراثيه والطبخ بطريقه الأجداد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى