منوعات

اراسوسد تطلق حملة لتعميق الهوية العربية الاسلامية بين طلاب المدارس

 

أعلنت جمعية المجتمع والهوية العربية بكارنتر (أراسوسد) عن اطلاقها حملة (كارنتر) لتعميق الهوية العربية من خلال التواصل مع الادارات التربوية العربية على تضمين المناهج الدراسية مواد ومقررات تتعلق بقيمة مفهوم الهوية الوطنية والعربية”، مؤكدة ان ذلك “جزء من سياسة (اراسوسد) في المساهمة في وجود النشىء والاجيال العربية المؤمنة بتاريخها وحضاراتها للاستمرار في بناء المجتمع العربي الحديث”.

وقالت د. نوال النقبي، رئيسة جمعية المجتمع والهوية العربية بكارنتر (اراسوسد) في تصريح صحافي”ان من أهم اسباب تأسيس ورعاية جيل ونشىء عربي مدرك لأهمية بناء الوطن وتفعيل مختلف استراتيجيات ورؤى الدولة، هي الإيمان بمباديء وثقافة الهوية الوطنية العربية بين صفوف التلاميذ والطلبة بمختلف المراحل الدراسية، لما لها من تأثير بالغ في بناء شخصية التلميذ والطالب فيما يتعلق بتحمله المسؤولية وسيادة روح التفاعل الوطني والمجتمعي لديه، مما سيكون له نتائج ايجابية في ايجاد مجتمع عربي متحضر وواعي لمسؤلياته”.

وأضافت النقبي “ان تدشيننا لهذه الحملة يأتي ايمانا منا كجمعية نفع عام بمجلس العلاقات العربية الدولية (كارنتر) بضرورة المساهمة بخلق نشيء عربي يعتز بهويته العربية الاسلامية. لهذا فان الرؤية الحديثة للتربية والتعليم تتطلب ان يتم تدريس مقررات ومواد تتعلق بثقافة الهوية العربية بمختلف المراحل الدراسية بدأً من الصفوف الأولى. وستعمل (اراسوسد) على تفعيل آليات تنفيذ هذه الحملة عبر التواصل والتفاعل مع المجالس التربوية والتعليمية العربية بالاضافة الى الآليات الاعلامية ايضا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى