تقنية

” سلوشنز” تعلن عن توقيعها عرضا ملزماً للاستحواذ على شركة جيزة للأنظمة

بقيمة 158 مليون دولار 592.50 مليون ريال سعودي

 أعلنت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات (سلوشنز) عن عزمها الاستحواذ على شركة جيزة للأنظمة، من خلال توقيع سلوشنز عرض ا ملزم ا مع شركة إنيرجيا تكنولوجيز للاستحواذ على نسبة ] 89.49 %[ من شركة جيزة للأنظمة (ش.م.م) التي تملكها إنيرجيا تكنولوجيز، كما ستستحوذ سلوشنز على 34 % من الحصة المملوكة لشركة جيزة للأنظمة (ش.م.م) في شركة جيزة العربية للأنظمة المحدودة.

– تبلغ قيمة كامل الصفقات 158 مليون دولار (مئة وثمانية وخمسون مليون دولار)، والتي تعادل ما يقارب 592.50 مليون ريال سعودي (خمسمائة واثنان وتسعون مليون وخمسمائة ألف ريال سعودي).

– يمثل هذا الاستحواذ خطوة استراتيجية تمكن سلوشنز من التوسع في الأسواق العالمية والمضي قدما في تحقيق مستهدفات استراتيجية الشركة ومجموعة stc ، وتعد الخطوة الأولى من نوعها لسلوشنز لتعزيز مكانتها داخلة وخارج المملكة كرائد التحول الرقمي من خلال استثماراتها الدولية.

– يعتبر هذا الاستحواذ امتداد ا لخطط سلوشنز في خلق التوسع في أسواق وخطوط أعمال جديدة، بهدف تلبية احتياجات عملائها في القطاعين العام والخاص.

– تعد شركة جيزة للأنظمة رائدة في تقنية المعلومات حيث تأسست عام 1974 م، وتقدّم خدما ت تشمل تكامل الأنظمة والتطبيقات والتقنيات الناشئة لعملائها في أكثر من 25 بلد حول العالم.

– لدى شركة جيزة للأنظمة مكاتب في كل من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، مصر، الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى