المحلية

‏”سعود الطبية” تستقبل 600 حالة حمل عالي الخطورة في 6 أشهر

كشفت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة في عيادة الحوامل بمستشفى النساء والولادة، عن استقبالها أكثر من 600 سيدة تعاني من حمل عالي الخطورة، خلال الستة أشهر الماضية.

وأوضحت المدينة بأن العيادة تستقبل أكثر من 100 حالة حمل عالي الخطورة شهريًا، في حين تبلغ مراجعات الحمل منخفض الخطورة قرابة 2000 حالة شهريًا.

وأشارت المدينة إلى أن عيادات الحوامل تستقبل سيدات ذوات حمل عالي الخطورة واللاتي تعانين من ظروف صحية تؤثر على صحتهن وصحة الجنين، تتمثل في أمراض القلب والتنفس وأمراض تخثر الدم والجلطات الدموي خلال الحمل، أو من وجود اعتلالات تخص الجنين كعدم نموه بصورة سليمة أو بوجود تشوهات خلقية بالجنين تعود إلى عدم انتظام السكر وضغط الدم لدى الأم الحامل.

ونوهت المدينة بأن المستشفى يقدم عددًا من الخدمات للحالات الخطرة للسيدات الحوامل، حيث يجري تشخيص كل حالة مرضية عن طريق تقييم السيرة المرضية والفحوصات المخبرية وفحوصات الأشعة؛ وللتأكد من التشخيص يتم وضع لجنة تنفذ خطة علاجية بالتعاون بين الأطباء والمختصين من مختلف التخصصات من أمراض القلب والجهاز التنفسي والجلطات الدموية وأمراض الدم، وذلك بحسب ما تستدعيه كل حالة، حيث يتم المشاركة في العلاج بين فريق النساء والتوليد وأطباء الباطنة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى